لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

190 فرصة عمل ترصد احتياجات الشباب في طولكرم



تلفزيون الفجر الجديد- ايمان فقها- بعد دراسة واقع الشباب واحتياجاتهم ونظراً لقلة فرص العمل الموجودة نظمت وزارة العمل يوم الإثنين بالتعاون مع مؤسسات عدة يوماً للتوظيف المهني والتقني في محافظة طولكرم شملت قطاعات التكييف والتبريد، الميكانيك، والخياطة والنسيج موفرّة 190 فرصة عمل.

ويأتي هذا اليوم من منطلق حرص المؤسسات على توفير فرص عمل تقلل من نسب البطالة، وتكون بؤرة للتواصل بين صاحب العمل والعاطلين عن العمل.

من جهتها، ذكرت سماح شمعة من شركة فيتاس للإقراض أن هدف مشاركتهم في اليوم التوظيفي هو توفير فرص تدريب وتشغيل لأكبر شريحة ممكنة من الخريجين وأخذ السيرة الذاتية لهم في حال توفر أي شاغر وظيفي للتواصل معهم.

كما بيّن صاحب مشغل خياطة بتول في طولكرم رضوان شرار أن هناك نقص واحتياج في المشغل للعمل على الماكينات ما دعاه للمشاركة في هذا اليوم، والإطلاع على إمكانيات المقدمين على العمل من أجل توظيف صاحب الخبرة والمهارة.

ووضح مدير معهد جلاكسي في طولكرم للتدريب بكر عتيلي أن هناك نقص في التدريب والخبرة لدى الطلبة بعد مقابلة عدد كبير من خريجي الجامعات، ودعا الطلبة إلى اكتشاب الخبرة خلال سنوات دراستهم لإثراء قدراتهم والخروج إلى سوق العمل بمهارة عالية.

كما تم عقد ورشة سابقة  لمجلس التشغيل بطولكرم بالشراكة مع مؤسسات عدة في نادي شويكة الثقافي لتعريف الطلبة بفرص العمل، وطرق الحصول عليها.

وذكر منسق مجلس التشغيل في طولكرم د.محمود الأعرج  خلال ورشة قدمها في مركز مصادر التنمية الشبابية- نادي شويكة في طولكرم أن وزارة العمل تواصلت مع  الطلبة الخريجين الذين يحملون شهادات وتخرجوا بدورات تدريبية لزيارتهم والاتصال بهم من أجل التخفيف من حدة البطالة، وليكون يوماً مساعداً في التشغيل.

يُذكر أن مركز مصادر التنمية الشبابية/نادي شويكة وضمن مشروع الشراكة مع الشباب المنفذ من مؤسسة IREX وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية  USAIDقد شارك في اليوم التوظيفي، وقدمت مديرة مركز مصادر التنمية الشبابية في نادي شويكة سهير الصالح تفصيلاً عن التدريبات التي سيتم طرحها في مجالات التوظيف، القيادات الشابّة، الإعلام، ICT.

الرابط المختصر: