لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

زيدان يحرج كريستيانو رونالدو ويبرر أخطاء الدفاع



وضع المدير الفني لريال مدريد الإسباني، الفرنسي زين الدين زيدان، البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم الفريق، في موقف حرج، عندما قال إنه كان ينتظر من الهداف البرتغالي تسجيل ثلاثة أهداف "هاتريك" في مواجهة ليجيا وارسو البولندي اليوم، الثلاثاء، في الجولة الثالثة بدور المجموعات بدوري الأبطال.

وقال المدرب، في مؤتمر صحفي عقب الفوز بخمسة أهداف لواحد على ضيفه البولندي، "لم أقل شيئا لكريستيانو. في الغالب لا أقول شيئا له أهمية كبيرة بعد المباريات".

وأضاف زيدان "أحيانا ننتظر الكثير من رونالدو، وأن يسجل في مباراة بمثل هذه الظروف ثلاثة أهداف. لدينا رغبة كبيرة في أن يفعل هذا وهو أكثر منا"، ما يضع النجم البرتغالي، الذي فشل اليوم في هز الشباك لأول مرة في النسخة الجارية، في موقف حرج.

وتابع زيدان "لاحت له فرصه ولكنه لم يتمكن من التسجيل ولكنه صنع هدفين. مسألة أننا ننتظر منه المزيد بل ونطالبه به معروفة، ولكنه يعرف هذا الأمر أيضا أكثر منا".

وأشاد المدير الفني بمستوى البديلين لوكاس فاسكيز وألفارو موراتا اللذين تمكنا من التسجيل، حيث قال "الكل يستحق اللعب أساسيا في كل أسبوع لأنهم يلعبون بصورة جيدة ولكن يجب علي اتخاذ القرار. على أي حال ستكون هناك مباريات كثيرة والكل سيحصل على فرصة اللعب".

ودافع زيدان عن ثلاثي الـ(بي بي سي) الهجومي، حيث قال "يمكننا تحسين الجميع. من كريستيانو نحتاج ثلاثة أو أربعة أهداف في كل مباراة، ولكن المهم هو أنه خلق فرصا وسجل يوم السبت، وأتمنى أن يهز الشباك في المباراة المقبلة".

وبرر المدرب الأخطاء الدفاعية أمام ليجيا بسبب المنظومة الهجومية التي لعب بها في الوسط، والقائمة على توني كروس وماركو أسينسيو وخاميس رودريجيز.

وصرح المدير الفني "الخيار الرئيسي كان الهجوم ولحسن الحظن لاحت لنا فرصنا وسجلنا خمسة أهداف. أنا سعيد بالأداء الهجومي على الرغم من أن دفاعيا الأمور كانت أسهل أمام الخصم أكثر من المعتاد".

ولم يبرر زيدان سبب الإبقاء على إيسكو ألاركون احتياطيا رغم تسجيله هدفين في المباراة الأخيرة أمام ريال بيتيس في الليجا، وقال في هذا الصدد "سنرى ما سيحدث يوم الأحد. لعب جيدا في المباراة الماضية. أنا سعيد به ولكن اليوم شارك أسينسيو ولعب جيدا ونفس الأمر ينطبق على خاميس".

الرابط المختصر: