لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الإعدام والسجن لمتخابرين مع الاحتلال بغزة



تلفزيون الفجر الجديد- حكمت المحكمة العسكرية العليا التابعة لهيئة القضاء العسكري بغزة أمس الاثنين، بالإعدام شنقاً حتى الموت على المدان (ع،ا) من مواليد عام 1962، بتهمة التخابر مع الاحتلال.

وأكدت المحكمة أن الحكم يأتي وفقاً لنص المادة (131/140/ب144) من قانون العقوبات الفلسطيني لعام 1979 وتهمة التدخل في القتل وفقاً لنص المادة 378 معطوفة على المادة 88 من قانون العقوبات الثوري الفلسطيني لعام 1979.

وبينت المحكمة أن المدان ارتبط مع الاحتلال منذ عام 1987، وخلال هذه الفترة زود الاحتلال بالعديد من المعلومات التي تتعلق بأسماء راشقي الحجارة، بالإضافة إلى أسماء ومساكن المنتمين للتنظيمات الفلسطينية.

وأوضحت، أن المدان تتبع ورصد بعض المطاردين، مما أدى إلى اعتقال البعض واستشهاد آخرين، واستمر بهذا العمل حتى عام 1993. وانقطع المدان عن أداء دوره لفترة ثم تجدد عام 1997، حيث قدم معلومات عن المواقع العسكرية التابعة للمقاومة وقُصف البعض منها، وذلك كله مقابل مبالغ مالية.

وفي السياق ذاته، حكمت المحكمة العسكرية العليا، على المدان (م،ح) بالسجن 10 عاماً مع الأشغال الشاقة، بتهمة "التخابر مع العدو".

وأكدت المحكمة أن الحكم جاء وفقا لنص المادة 131 من قانون العقوبات الثوري الفلسطيني لعام 1979.

وكانت المحكمة العسكرية الدائمة قد أصدرت حكماً بالسجن 17 عاماً على المدان، ولكن الحكم صدر بالدرجة الأولى، وفي الاستئناف قررت المحكمة العسكرية العليا قبول الاستئناف والحكم على المدان بالسجن 10سنوات.

كما أيدت المحكمة العسكرية العليا حكما بالسجن 7سنوات على المدان (ف،ع)، من سكان شمال القطاع ومواليد عام 1990 بتهمة التخابر مع الاحتلال.

وأشارت المحكمة إلى أن الحكم يأتي وفقاً لنص المادة 131 من قانون العقوبات، موضحةً أن الأحكام صدرت بشكل نهائي وغير قابلة للاستئناف.

الرابط المختصر: