لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

حوافز استثمارية تركية ومجموعة من المشاريع الحيوية في منطقة جنين الصناعية



تلفزيون الفجر الجديد- استقبلت الهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة المناطق الصناعية وفدا تركيا برئاسة السيد رمضان يلدريم وكيل وزارة الصناعة والعلوم والتكنولوجيا التركية و السيد احمد شاكر اوغلو ممثل الشركة التركية لتطوير منطقة جنين الصناعية (TOBB-BIS) وذلك من خلال دعوة من الهيئة العامة للمدن الصناعية .

حيث كان في استقبال الوفد عطوفة د.علي شعث الرئيس التنفيذي للهيئة ,وبدوره  قدم الوفد التركي  شرحا عن المدن الصناعية المقامة في الاراضي التركية والحوافز الاستثمارية التي تقدمها الدولة التركية للمستثمرين بالاضافة الى طبيعة الاستثمارات وحركة التجارة الداخلية والخارجية في تركيا.و اضاف السيد يلدريم ان الهدف من تطوير منطقة جنين الصناعية هو ليس هدفا ربحيا وانما هو لنقل التجربة التركية الى فلسطين لتنمية الاقتصاد الفلسطيني و توفير فرص للأيدي العاملة .

 وبذات السياق قدم د.شعث شرحا عن  الدور الذي تقوم به الهيئة العامة للمدن الصناعية في مشيرا الى  تقدم سير العمل في منطقة جنين الصناعية الحرة، بالاضافة الى طبيعة وحجم الاستثمارات التي ستحتويها المنطقة كما واشار الى نوعية الحوافز الاستثمارية التي تقدمها الحكومة الفلسطينية للمستثمرين وتحديدا في منطقة جنين الصناعية الحرة.

 

وقام الوفد بزيارة رئيسة مجلس الادارة الهيئة العامة للمدن الصناعية وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة حيث قامت باستقبالهم و الترحيب بهم كما ابدت رضاها عن تقدم سير العمل في منطقة جنين الصناعية مشيرة انه يسير حسب الخطة الزمنية المتوقعة. ومن جهته قال السيد يلدريم بأن الجانب التركي في اطار التحضير لحزمة من الحوافز الاستثمارية الخاصة بمنطقة جنين الصناعية، بالاضافة الى مجموعة من المشاريع الحيوية في محافظة جنين، كما اشار الى ان الحكومة التركية تولي اهتماما كبيرا بمشروع منطقة مدينة جنين الصناعية .

كما قامت الهيئة بتنظيم زيارة ميدانية للوفد التركي في مدينة اريحا الصناعية الزراعية بالتنسيق مع شركة تطوير مدينة اريحا الصناعية الزراعية وذلك بهدف الاطلاع على اخر التطورات في المدينة الصناعية ومجموعة المشاريع النوعية التي تحتويها المدينة.

الرابط المختصر: