لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

محافظ طولكرم يؤكد أن الوقوف إلى جانب المزارعين واجب وطني لتعزيز صمودهم في مواجهة الاحتلال



تلفزيون الفجر الجديد- قال محافظ طولكرم عصام أبو بكر إن الوقوف إلى جانب المزارعين من خلال المساندة والدعم واجب وطني لتعزيز صمودهم على أرضهم وخاصة مع حلول موسم قطف الزيتون، وتحديداً في المناطق القريبة من المستوطنات وجدار الضم والتوسع العنصري. جاءت كلمات المحافظ أبو بكر خلال مشاركته بفعالية تطوعية لقطف الزيتون بقرية  كفا جنوب طولكرم والتي نظمتها مديرية زراعة طولكرم والإغاثة الزراعية بمشاركة قائد المنطقة العقيد ركن محمد حمودة ومسؤول دائرة المنظمات الأهلية بوزارة الزراعة م. زياد فضّة و مدير الإغاثة الزراعية بطولكرم عاهد زنابيط ، وممثلين عن الأجهزة الأمنية والمؤسسات المدنية.

 

وأضاف المحافظ أبو بكر قائلاً: " نؤكد على  أهمية المشاركة في مثل هذه النشاطات والفعاليات ودعمها والتي من شأنها تعزيز صمود ونضال المزارع الفلسطيني وارتباطه بأرضه في المنطقة المستهدفة ( كفا ) القريبة من المستوطنات ، وهذا النشاط هو عرف تقليدي متوارث منذ القدم قائم على مبدأ التعاون الدائم بين كافة أطياف المجتمع المدني لترسيخ معنى الصمود والكفاح من خلال مساعدة أصحاب الأراضي المهددة بالمصادرة والتي تتعرض للاعتداءات الإسرائيلية والمستوطنين، في الوقت نفسه تعتبر هذه الوقفة عن قيمة الأرض بالنسبة لشعبنا وهي واقع الصمود في مواجهة الاحتلال وتفنيد كافة مزاعمه ".

من جانبه ذكر عاهد زنابيط بان هذا النشاط هو جزء من الفعاليات التي تنظمها الإغاثة الزراعية بالتعاون مع وزارة الزراعة لمساعدة المزارعين مع انطلاق موسم قطف الزيتون في المناطق القريبة من الجدار والمستوطنات، مشيراً إلى التعاون مع المؤسسة الرسمية ممثلة بالمحافظ أبو بكر وكافة فعاليات المحافظة من خلال تنفيذ مجموعة من النشاطات التي تستهدف دعم المزارعين الذين يواجهون اعتداءات الاحتلال بشكل يومي.

الرابط المختصر: