لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مقبول: فتح تتجه لعقد مؤتمرها السابع أواخر الشهل المقبل



أعلن أمين سر المجلس الثوري لفتح أمين مقبول، اليوم الثلاثاء، أنّ حركته تتجه لعقد مؤتمرها العام السابع يوم 29 تشرين ثاني/ نوفمبر المقبل في الضفة الغربية.

وقال مقبول إن اللجنة المركزية للحركة ستعقد اجتماعًا يوم 29 من شهر أكتوبر الجاري للنظر فيما وصلت إليه تجهيزات اللجنة التحضيرية لعقد المؤتمر. مبيّنًا أنه في حال التأكد من إتمام التجهيزات اللازمة عند الموعد المذكور، فإن اللجنة المركزية ستحدد الموعد الرسمي والنهائي لعقد المؤتمر العام والذي يؤمل أن يتم في 29 نوفمبر المقبل.

وبحسب مقبول، فإن عدد من سيشاركون في مؤتمر فتح السابع هو 1300 شخص من داخل وخارج الأراضي الفلسطينية لإنجاز “مؤتمر تمثيلي يمثل كل أبناء فتح في كافة أماكن تواجدهم”. مشيرًا إلى أنّ هؤلاء سيشملون وفق لائحة النظام الداخلي لفتح أعضاء اللجنة المركزية، والمجلسين الثوري والاستشاري للحركة، ولجان الأقاليم المنتخبة والمنظمات الشعبية والمفوضيات، ومنظمات الشبيبة للحركة، إلى جانب نسبة 20 في المائة من العسكريين المتقاعدين والعاملين في الحركة.

وشدد مقبول على أنه “لا يمكن لأي عنصر مفصول من فتح المشاركة في المؤتمر العام”، في إشارة إلى ما يعرف خصوصًا باسم تيار محمد دحلان المفصول من فتح.

وأكد مقبول أن الحركة تأمل أن يفتح عقد مؤتمرها العام السابع المجال لعقد مؤتمر جديد للمجلس الوطني لمنظمة التحرير الفلسطينية قبل نهاية هذا العام “بحسب الظروف الداخلية وإتمام التجهيزات اللازمة”.

وكانت فتح عقدت مؤتمرها العام السادس في آب/ أغسطس 2009 في بيت لحم في الضفة الغربية، بعد انقطاع استمر 20 عامًا وتضمن انتخابات لجنة مركزية ومجلس ثوري جديدين للحركة.

الرابط المختصر: