لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مقابل 5000 يورو.. لاجئون في ألمانيا يعرضون أطفالهم للبيع



تلفزيون الفجر الجديد- فوجئ زوار موقع ebay للمبيعات، مساء الثلاثاء الماضي، بإعلان يعرض فتاة صغيرة للبيع، لم يتجاوز عمرها 40 يوماً، مقابل 5000 يورو.

في المقابل، لاقى الإعلان ردود أفعال سريعة على الشبكات الاجتماعية، ليزيله الموقع من منصته خلال نصف ساعة من عرضه، وقد ذكرت محطة WDR أن ردود فعل عديدة من مستخدمي الموقع كانت قوية، وأن الشرطة تابعت الموقف بعناية.

مزحة سيئة – أو حالة من حالات الاتجار بالبشر؟ على ebay عرض ببيع طفل يبلغ 40 يوماً من العمر، لأسرة من اللاجئين من شمال الراين بمقاطعة وستفاليا الألمانية، والشرطة تحقق بالأمر.

في غضون ذلك، بحث مسؤولو البلدية عن مسكن أهل الفتاة، عن طريق عنوان اتصال شبكة الإنترنت الذي استخدموه في نشر الإعلان على موقع الـ ebay. وكانت نتيجة البحث العثور على زوجين من اللاجئين وأطفال حديثي الولادة، حسب ما ذكرت صحيفة Bild "بيلد".

غير أنهم اكتشفوا أن عنوان الاتصال بشبكة الإنترنت استخدمه عديد من الأشخاص، لذا ليس من الواضح تماماً أن الإعلان على موقع ebay كان من طرف هذين الزوجين. كما لم يتضح إن كان الأمر يندرج تحت الاتجار بالبشر.

وقد ذكرت شرطة دويسبرغ في تقرير نشرته على شبكة الإنترنت أن الطفلة صارت بالفعل في عهدة مكتب الشباب.

كما صادر موظفو البلدية عديداً من أجهزة الهاتف المحمول، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بالوالدين، ويتم التحقيق حالياً بشبهة جريمة اتجار في البشر.

فيما نشرت صحيفة "بيلد" أنه لم يتضح حتى الآن إن كان الإعلان مزحة سخيفة قام بها أحدهم، أم أنه حادث احتيال حقيقي.

وأوضح بيار دو بوا، ممثل عن شركة eBay، قائلاً: "من المهم بالنسبة لنا أن يتحمل الجاني نتيجة أعماله، حتى وإن كان الإعلان بغرض المزحة ولم يكن جدياً".

المصدر: هافينغتون بوست عربي

الرابط المختصر: