لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

فلسطين: وفاة طفلة اثر نسيانها داخل سيارة أكثر من 10 ساعات متواصلة



تلفزيون الفجر الجديد- لقيت طفلة تبلغ من العمر ثلاث سنوات، من قرية عبلين بالداخل المحتل، عصر اليوم الجمعة، مصرعها، إثر نسيانها داخل سيارة منذ ساعات الصباح الباكر.

وكانت الطفلة قد أحيلت إلى عيادة في المركز الطبي 'حياة' في مدينة شفاعمرو وهي فاقدة للوعي، حيث عمل الطاقم الطبي جاهدا على إنقاذ حياتها بيد أنه أقر وفاتها.

 وتواصل الشرطة التحقيق بكافة التفاصيل والملابسات التي تتعلق بالحادث، حيث يستدل من التحقيقات الأولية، أن الطفلة (3أعوام) تركت داخل السيارة منذ ساعات الصباح الأولى، وبعد ساعات العصر عثر عليها ونقلت فاقدة للوعي إلى مركز طبي في شفاعمرو، حيث أقر الأطباء وفاتها.

وبحسب منظمة 'بطيرم لسلامة الأطفال' أنه منذ عام 2008 حتى عام 2016 وقعت 400 حادثة نسيان أطفال داخل سيارات، وفيها أصيب ما يقارب 449 طفلا وطفلة.

وتشير المعطيات إلى أن 22 حادثة منها انتهت بوقوع ضحايا، وقع خمسة منها العام الحالي، بينما في عام 2015، راح طفل واحد فقط ضحيّة هذه الحوادث، ما يشير إلى أن هنالك ارتفاعًا في عدد الأطفال الذين يلقون حتفهم جرّاء نسيانهم داخل السيارات.

وبحسب المعطيات، فإن نسبة الأطفال الذين تم نسيانهم داخل مركبات خصوصية وصل إلى 85%، بينما نسبة الأطفال الذين تم نسيانهم داخل سيارات سفر وصلت إلى 10%، وفي الحافلات وصلت النسبة إلى 5% وفي القطارات أقل من 1%.

كما جاء في المعطيات أن 77% من الأطفال الذين يتم نسيانهم تتراوح أعمارهم من جيل صفر حتى 3 سنوات.

 

المصدر : عرب 48

الرابط المختصر: