لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الاحتلال يتهم 3 شبان بحفر نفق لتهريب الأسلحة



تلفزيون الفجر الجديد | اتهمت قوات الاحتلال، ثلاثة شبّان بحفر نفق يصل بين مناطق الضفة المحتلة وأراضي الداخل المحتل، تحت جدار الفصل العنصري.

وبيّنت مصادر عبرية أنّ النيابة العامة التابعة للاحتلال قدمت أمس الخميس، لوائح اتهام ضد الشبان الثلاثة، والذين اعتقلتهم من مدينة الطيبة في المثلث الجنوبي في الأراضي المحتلة عام 1948.

وزعمت أن الشبان بدأوا بحفر نفق طوله ثلاثة كيلومترات وعمق أربعة أمتار يمتد من شمال شرق مدينة الطيبة حتى خربة "جبارة" جنوب مدينة طولكرم، يمرّ من تحت جدار الفصل العنصري.

كما زعمت قوات الاحتلال، أن الشبان خططوا لتهريب الأسلحة من خلال النفق، وتنفيذ عمليات ضد أهداف صهيونيّة، والشبان هُم: أمير جبارة (20 عاماً) ومحمد ناشف (32 عاماً) وإبراهيم يوسف (26 عاماً).

فيما نفى محامو دفاع وأهالي الشبان الثلاثة تهمة التخطيط لحفر نفق تحت الجدار الأمني بين الطيبة ومنطقة الضفة الغربية المحتلة، واصفاً إياها بـ "العاريّة عن الصحّة".

وأكّد محامي دفاع أحد المتهمين، درويش ناشف، أن "الاعترافات التي أدلى بها المتهمون جاءت تحت ضغوط غير مقبولة من قبل جهاز الأمن العام (الشاباك)، لا سيّما بعد منعهم من حق مقابلة محامي قبل تقديم لائحة اتهام، الأمر الذي يثير الكثير من الشكوك حول مجريات التحقيق".

الرابط المختصر: