لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

فتح: دعوة ‘نواب حماس’ لعودة حكومة هنية تكريس للانقسام



تلفزيون الفجر الجديد | اعتبرت حركة (فتح)، اليوم الخميس، أن دعوة نواب كتلة حماس البرلمانية في المجلس التشريعي بغزة لعودة حكومة إسماعيل هنية، للعمل في قطاع غزة، مخالفة للقانون وتكريسا للانقسام الحاصل في الساحة الفلسطينية.
وقال المتحدث باسم حركة فتح، فايز أبو عيطة في تصريح لـ"شاشة نيوز":"إن دعوة نواب حماس في تشريعي غزة لاعادة حكومة حماس برئاسة القيادي في حماس، إسماعيل هنية للحكم هي دعوة مخالفة للقانون وتعد دعوة للانفصال وتكريس للإنقسام".
وأكد أن "هذه الدعوة تعتبر عمل لا يحظى بأي شرعية، سيما في ظل وجود حكومة الوفاق الوطني التي يرأسها رامي الحمد لله، التي تم التوافق عليها بين حركتي فتح وحماس وفصائل فلسطينية شاركت في اتفاق الشاطئ".
ونوه أبو عيطة إلى أن "حركة فتح تتمسك بحكومة الوفاق الوطني باعتبارها الحكومة الشرعية، التي تمثل الكل الوطني"، مطالباً حماس بالسماح لها بالعمل في غزة للقيام بمهامها للتخفيف من معاناة أبناء شعبنا في القطاع، الذين يعانون من أزمات متعددة بسبب تعطيل حماس لعمل حكومة الوفاق في غزة.
وكانت اللجنة القانونية في التشريعي بغزة، التي يرئسها محمد فرج الغول، أوصت بدراسة عودة حكومة هنية للعمل في القطاع لملئ الفراغ الذي تسببت به حكومة الوفاق الوطني لعدم قيامها بمهامها تجاه أهالي غزة.

الرابط المختصر: