لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

عميد أسرى أريحا يدخل عامه التاسع والعشرين على التوالي



تلفزيون الفجر الجديد- أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات، أن احد عمداء الأسرى، الأسير (محمود سالم سليمان أبو خربيش 51 عام من سكان محافظة أريحا بالضفة الغربية المحتلة دخل عامه التاسع والعشرين في سجون الاحتلال الإسرائيلي بشكل متواصل .

وأوضح الناطق الإعلامي للمركز الباحث رياض الأشقر بان الأسير" أبوخربيش" من مواليد 2/6/1965، معتقل منذ 13/10/1988، ويقضى حكماً بالسجن المؤبد مدي الحياة ، بعد ادانته بالمسئولية عن عملية تفجير باص يُقل جنود إسرائيليين، حيث قتل خلال هذه العملية 5 من جنود الاحتلال .

ويعتبر الأسير "أبوخربيش" عميد اسري محافظة أريحا وأقدم أسراها، وهو ضمن قائمة الأسرى الذين أمضوا ما يزيد عن ربع قرن في سجون الاحتلال، وكان الاحتلال قد هدم الاحتلال بيته في نفس العام الذي اعتقل فيه ،وهو متزوج وله ابنة أنهت دراستها الجامعية وتزوجت وهو لا يزال داخل السجون ، حيث اعتقل وهى رضيعة .

وأشار الأشقر إلى الاحتلال رفَضَ إطلاق سراحه ضمن صفقات التبادل التي جرت خلال فترة وجوده في السجن ويعاني من عدة أمراض نظراً لظروف القاسية والصعبة في السجن أخطرها مرض بالقلب كما يعانى من قرحة في المعدة وبحاجة لرعاية صحية مستمرة و تهمل إدارة السجون علاجه، مما يعرض حياته للخطر .

وكان الاحتلال قد نقله أكثر من مرة إلى مستشفى سجن الرملة، ورغم ذلك لم يتلقَ علاجاً طبياً يناسب حالته المرضية

الرابط المختصر: