لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الظاظا: لا أحد يتدخل في قراراتنا السياسية والعسكرية



تلفزيون الفجر الجديد | قال زياد الظاظا عضو المكتب السياسي لحركة حماس، اليوم الأربعاء، أن حركته لا تسمح لأي جهة كانت أن تتدخل في قراراتها السياسية والعسكرية أو غيرها.

وجدد الظاظا تأكيد حركته على عدم تدخلها في أي من الشؤون الداخلية للدول العربية والإسلامية. مبينا أن معركة حركته منحسرة في فلسطين وليس لها أي عدو سوى الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد خلال لقاء مع صحافيين بغزة، على أن حركته تحافظ على علاقات جيدة مع جميع الدول العربية والإسلامية. مشيرا إلى حركته تحرص على أمن واستقرار جميع الدول العربية وخاصةً مصر وترفض أي مساس بأمنها القومي.

وأشار إلى أن الانتخابات الداخلية لحماس في حال بدأت ستنجز خلال أسبوعين من تاريخ بدئها. مشيرا إلى أنه لا توجد أي عوائق تمنع عقدها وأنها ستجري في موعدها ووفقا للوائح والقوانين المعمول بها.

واعتبر قرار إجراء الانتخابات المحلية في الضفة دون غزة بأنه "مسيس" يعمق الانقسام الفلسطيني القائم. معربا عن أمله في أن تتم في أقرب فرصة ممكنة في كافة الأراضي الفلسطينية.

ونفى ما يتم تداوله إعلاميا عن وجود اتصالات مع حركة فتح لعقد لقاءات جديدة في العاصمة القطرية "الدوحة". مبينا أن قرار المصالحة بات في يد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وأن حماس قدمت ما لديها.

وتطرق الظاظا للعديد من القضايا التي تتعلق بأزمات الكهرباء والمياه والضرائب. مشيرا إلى أن السلطة الفلسطينية تجني 90 مليون دولار شهريا مقاصة من غزة ولا تدفع منها للقطاع سنتا واحدا. وفق قوله.

الرابط المختصر: