لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

لجنة التحقيق: لا شبهة بخطأ طبي في وفاة الشابة فائدة الاطرش



تلفزيون الفجر الجديد | خلصت لجنة التحقيق الثانية التي تم تشكيلها بقرار من وزير الصحة جواد عواد بانه لا توجد شبهة بخطأ طبي في حادثة وفاة الاربعينية فائدة الاطرش، من مخيم الدهيشة في بيت لحم .

جاء ذلك في بيان مقتضب صادر عن وزارة الصحة مساء اليوم قالت فيه " ان وزير الصحة جواد عواد قد سلم التقرير النهائي للجنة الطبية المشكلة بخصوص وفاة المريضة فائدة الاطرش للنائب العام احمد براك.

واضافت:" ان اللجنة خلصت الى عدم وجود اي احتمال لخطأ طبي في حالة الوفاة".

وكان وزير الصحة جواد عواد قد اعلن عن تشكيل لجنة أخرى للتحقيق في ظروف وفاة المواطنة فائدة الأطرش في مستشفى بيت جالا قبل يومين.

وأضاف في تصريح، أنه بعد وفاة المواطنة الاطرش في المستشفى، تم تشكيل لجنة تحقيق وزارية، وكان هناك اجتماع مع النائب العام يوم أمس، وطلب تشكيل لجنة من عدة جهات تشمل خمسة أعضاء .

وذكر أن اللجنة تتضمن أطباء من: المستشفى الأهلي، وزارة الصحة، وزارة العدل، وكلية الطب بجامعة النجاح، مؤكدا محاسبة كل من أخطأ إذا اثبت ذلك حسب القانون.

وكانت النيابة أوقفت طبيبا اتهمته عائلة المواطنة المتوفاة بالإهمال والتسبب بوفاتها، في حين احتجت نقابة الأطباء على قرار حبس زميلهم الطبيب وأعلنوا عن خطوات احتجاجية إذا استمر احتجازه.

الرابط المختصر: