لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

جامعة خضوري تستقبل وفداً من مركز أبو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة



تلفزيون الفجر الجديد- استقبل نائب رئيس جامعة فلسطين التقنية – خضوري، د. سائد ملّاك ، وفداً من مركز أبو جهاد في جامعة القدس يترأسه مدير المركز، د.فهد أبو الحاج، وهي الزيارة الثانية للجامعة، وذلك على إثر تفاهم تم بين جامعة خضوري ومركز أبو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة بأن يكون هناك مساق أكاديمي معتمد في الجامعة يدرّس كل ما يتعلق بالحركة الفلسطينية الأسيرة.

بدوره اشاد د. ملّاك بجهود مركز ابو جهاد ووزارة الاسرى وكافة الجهات التي تتبنى قضية الاسرى، معرباً عن فخر الجامعة بتدريس مساق الحركة الأسيرة لطلبتها لما له من دور عظيم في توعية اجيال ناشئة بقضية الاسرى وإلمامهم بكافة جوانبه السياسية والقانونية والاجتماعية.

وأكّد د.ملّاك أن جامعة فلسطين التقنية – خضوري هي من أولى الجامعات الفلسطينية التي تبنّت فكرة وجود مساق أكاديمي وتطبيقه على أرض الواقع، حيث قامت جامعة خضوري بتصميم مساق اختياري يُدرّس للطلبة بواقع ثلاث ساعات معتمدة، داعياً د. فهد لزيارة لجامعة خضوري لتقديم محاضرة لطلبة مساق الحركة الأسيرة.

من جانبه، ثمّن د. أبو الحاج دور جامعة خضوري الفاعل والرائع في تعزيز ثقافة كل ما يتعلق بالأسرى، مؤكّداً على ضرورة توعية طلبة الجامعة بتاريخ الحركة الأسيرة والإنجازات، حيث قدّم د. أبو الحاج مجموعة من المنشورات والمؤلفات الحديثة لمركز أبو جهاد لمكتبة جامعة خضوري.

وفي هذا السياق، أشار منسق ومعد مساق الحركة الأسيرة في جامعة فلسطين التقنية – خضوري، أ. أحمد عمار إلى أن مساق الحركة الأسيرة قد لاقى إقبالاً واضحاً ومتزايداً ومستمراً لدى أوساط طلبة الجامعة من كافة الأوساط السياسية، موضحاً التفاصيل المتعلقة بالمساق وفصوله، حيث أنه يتم تدريس المساق من خلال استضافة أسرى محررين ومؤسسات تعنى بشؤون الأسرى لإستعراض قصص معاناتهم عبر إلقاء محاضرات حية ومباشرة لطلبة المساق بشكل خاص، وطلبة الجامعة بشكل عام، بالإضافة إلى أن طلبة  مساق الحركة الأسيرة مطالبون بإجراء مقابلات مباشرة مع أسرى محررين، كلٍ في منطقة سكنه، لإعداد أبحاث وتقارير بالخصوص.

الرابط المختصر: