لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

فيديو| قاتل الكلب في غزة : لهذا قمت بفعتلي وانا نادم على ذلك



تلفزيون الفجر الجديد- اعتذر قاتل الكلب الذي ظهر في الفيديو التي تداوله نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الاثنين، ويظهر به مشاهد قاسية لقتل كلب بمحافظة رفح جنوبي قطاع عزة.

وقال قاتل الكلب الشاب محمود زعرب (22 عامًا) إن :"قام بفعلته بعد أن قام الكلب بقتل عدد كبير من الدجاج بمزرعته، وما جعله يقوم بذلك المنظر الذي كانت عليه مزرعته."

ويضيف وهو متأثر بفعلته :"عندما قمت بمشاهدة الفيديو المصور الذي يتم تداوله، لم استوعب الأمر وشعرت بالندم لما قمت به، وهذا نابع من الغضب والحالة السيئة التي كنت بها حين شاهدت المخاسر داخل المزرعة."

وأوضح خلال حديثه لموقع دنيا الوطن  أنه يعتذر عن فعلته التي ندم عليها، واعترف بوجود عدة طرق من الممكن أن يقوم بها بخلاف قتل الكلب بهذه الطريقة.

هل سيُحاسبهم القانون؟

وقال المقدم أيمن البطنيجي  :" رغم أنني لم أر الفيديو بعد لكن لن نسكت عن هذه الجريمة , وإذا توصلنا إلى مكانهم سيتم محاسبتهم".

وأضاف:" سب الذات الإلهية جريمة بحد ذاتها يحاسب عليها القانون , فإذا ثبت عليهم الجرم سيتعرضون للمسائلة القانونية".

حكم الشرع 

واستنكر رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي حسن الجوجو ما قام هؤلاء الشباب بفعله , وقال في حديثه لدنيا الوطن :" أمرنا الله بالإحسان إلى الإنسان والحيوان , والإسلام أدخل امرأة النار في قطة حبستها فلم تطعمها ولم تدعها تأكل من خشاش الأرض, كما دخل رجل الجنة في كلب سقاه ".

واستطرد :" الحيوانات لم تخلق للتعذيب بل خلقت لمنفع, والكلب خُلق للحراسة أو للصيد واستخدامات أخرى , وماحدث من الشباب خارج عن نطاق الآداب وخارج عن نطاق الشريعة الإسلامية , ومن فعل ذلك فإنه آثم".

واعتبر أن الجريمة منكرة تماما خاصة أنها اقترنت بسب الذات الإلهية .

ودعا الجوجو الجهات المعنية من الشرطة والداخلية إلى متابعة الأمر ومحاسبة الشباب المتجاوزين .

ويذكر أن الفيديو لقى جدال واسع على مواقع التواصل الاجتماعي وطالب العديد منهم روادها، الجهات المختصة بضرورة معاقبة من قام بقتل الكلب بهذه الطريقة.

المصدر : دنيا الوطن

الرابط المختصر: