لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

هلال القدس يستعيد صدارة دوري المحترفين الفلسطيني



استعاد هلال القدس، صدارة دوري المحترفين الفلسطيني في الضفة الغربية، رغم التعادل الإيجابي مع شباب الخليل (1ـ1)، بهدف لكل فريق، في اللقاء الذي أقيم على إستاد فيصل الدولي.

ورفع الهلال، رصيده إلى 7 نقاط، وهو نفس رصيد بلاطة وثقافي طولكرم، اللذين حققا الفوز على مركز طولكرم، وترجي واد النيص، فيما رفع الشباب، رصيده عند 5 نقاط في المركز الخامس.  

انطلق اللقاء بهجوم مبكر من قبل شباب الخليل، وأثمر الضغط المبكر عن هدف عالمي، للدولي أشرف نعمان بتسديدة صاروخية، من خارج منطقة الجزاء، على يمين الحارس أحمد شبل.

منح الهدف المبكر الثقة للاعبي الشباب في ظل غياب مديرهم الفني الأردني رائد عساف، واستمر الفريق في تحركاته الهجومية بوجود نعمان، وأحمد أبو ناهية، ونجاح خط الوسط في الحد تماما من قدرات مهاجمي الهلال تامر صيام وأحمد ذياب، وكاد نعمان أن يضيف الثاني  من عرضية زميله أبو ناهية، لكن الحارس شبل أنقذ الموقف.

حاول الهلال، التعديل في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، لكن حارس الشباب غانم محاجنة، تعامل بكفاءة عالية مع كل الكرات الخطرة.

في الشوط الثاني، دخل كلا الفريقين بهجوم واضح، فأنقذ الحارس محاجنة، كرة مهمة لتامر صيام، وأهدر نعمان فرصة لا تعوض لإضافة الثاني، من انفراد وضعه في الخارج وسط استغراب كبير.

استمر الهلال في اندفاعه الهجومي، وسدد عبد مرجان بين يدي الحارس محاجنة، وشكلت انطلاقات صيام في المحور الأيمن خطورة واضحة على دفاع  الشباب.

وفي الدقيقة (77) من ركلة ركنية، تمكن فادي سلبيس، من إدراك التعادل، بعد متابعة الكرة المرتدة بتسديدة قوية من داخل الصندوق.

حاول كلا الفريقين في الوقت المتبقي، وأهدر الشباب أكثر من فرصة أبرزها رأسية ليث خروب المواجهة تمامًا للمرمى، لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي (1ـ1).

الرابط المختصر: