لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

نابلس: بدء العمل بالخطة المرورية الجديدة



تلفزيون الفجر الجديد- أعلنت لجنة السير في محافظة نابلس، عن بدء تنفيذ الخطة المرورية الجديدة صباح اليوم السبت.

وكانت اللجنة مكونة من بلدية نابلس ومحافظة نابلس، وغرفة تجارة وصناعة نابلس، والشرطة ،ووزارة المواصلات ونقابة أصحاب مكاتب التكسي، والنقابة العامة لعمال النقل.

وتلخصت بنود هذه الخطة المعدة لشارع عمر مختار وحطين وعدد من المفترقات في مركز المدينة، بتغيير اتجاه عمر المختار صعودا نحو الشمال مع ابقاء مسلك نزولا لدخول السيارات لمواقف المجمع، وتغيير اتجاه شارع حطين ليصبح نزولا نحو الجنوب، بالإضافة إلى السماح بالإلتفاف بشكل حذوة فرس (U-turn) من دخلة المستشفى الوطني للدخول لمنطقة المجمع التجاري باتجاه الدوار.

وتضمنت الخطة العمل على إغلاق فتحة الجزيرة المقابلة لشارع عمر المختار أمام حركة المركبات، والعمل على تغيير ممر عبور المشاة من أمام البلدية ومبنى البريد ليصبح من أمام عمارة ظافر المصري وحتى تكسي المدينة وبالعكس.

وذكر سميح طبيلة رئيس لجنة إدارة بلدية نابلس، أن الخطة المطروحة تم مناقشتها بشكل مستفيض مع كافة الجهات المعنية، وعرضها على المجلس الإستشاري التابع للبلدية، والذي ضم مجموعة من المتخصصين في مجالات الهندسة المختلفة ولاقت استحسانا وقبولا من الجميع . 

وأضاف أن الهدف الرئيس لهذه الخطة العمل على تخفيف الإختناقات المرورية في منطقة مركز المدينة، والعمل على ضمان حركة المركبات والتكسيات والمشاة بشكل انسيابي ومريح، بهدف الوصول إلى وجهاتهم بسهولة ويسر.
 
وناشد كافة سائقي المركبات بضرورة التعاون والإلتزام بالخطة وخاصة في الأيام الأولى لتنفيذ الخطة، بالإضافة الى ضرورة التزام المواطنين بالسير على الأرصفة وقطع الشوارع من الأماكان المخصصة للمشاة فقط.
كما ناشد طبيلة أيضا التجار وأصحاب المحال التجارية في الشوارع المستهدفة بالخطة بضرورة عدم التعدي على الأرصفة.
الرابط المختصر: