لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الإفراج عن الأسير ثائر حلاحلة منتصف الشهر الجاري



تلفزيون الفجر الجديد- أكد المتحدث باسم مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى الأسير المحرر طارق أبو شلوف أن ما تسمى محكمة العدل العليا الإسرائيلية أصدرت قراراً جوهرياً بحق الأسير ثائر عزيز محمود حلاحلة (37 عامًا) من قرية خاراس قضاء مدينة الخليل بالضفة الغربية، بالإفراج عنه منتصف شهر تشرين أول الجاري، وذلك بعد تجديد اعتقاله الإداري للمرة السادسة على التوالي لمدة ثلاثة أشهر.

وقال أبو شلوف خلال حديثه لإذاعة صوت الأسرى بغزة اليوم، أن آخر اعتقال له كان في الثامن من أغسطس 2014.

وكانت سلطات الاحتلال أصدرت أوامر اعتقال إداري ثلاث مرات متتالية بحقه لمدة ستة شهور، إضافة إلى أمر اعتقال لمدة أربعة شهور، وصولاً إلى التجديد الخامس لمدة أربعة شهور جديدة، والسادس لمدة ثلاثة أشهر.

ولفت إلى أن الأسير حلاحلة أمضى 12 عامًا بشكل متفرق في الاعتقال الإداري داخل سجون الاحتلال، ويعاني من عدة أمراض أبرزها الكبد الوبائي، كما يمارس بحقه إهمال طبي متعمد من قبل إدارة مصلحة السجون.

وخاض الأسير حلاحلة إضراباً عن الطعام لمدة 78 يوماً عام 2012 ضد اعتقاله الإداري وأفرج عنه ثم أعيد اعتقاله، وهو أب لطفلين، وشقيقه شاهر يقبع في سجون الاحتلال ومحكوم بالسجن 17 عامًا ومعتقل منذ 19 آذار عام 2003، بتهمة مقاومة الاحتلال والانتماء إلى حركة الجهاد الإسلامي.

الرابط المختصر: