لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

8 آلاف عنصر شرطي يأمنون جنازة بيرس



تلفزيون الفجر الجديد | أعلنت شرطة الاحتلال عن استنفار 8 آلاف عنصر شرطة في القدس المحتلة ومحيطها لتأمين جنازة الرئيس الإسرائيلي السابق شيمعون بيرس التي يحضرها العشرات من زعماء العالم بينهم شخصيات عربية ووفد فلسطيني رسمي برئاسة الرئيس محمود عباس.

وذكرت الإذاعة العبرية أن وحدات جهاز الأمن العام، وخاصة وحدة حراسة الشخصيات الرفيعة، اتخذت استعداداتها لجنازة بيرس التي سيشارك فيها اكثر من ستين زعيما ومسؤولا كبيرا من انحاء العالم. وذكرت مصادر امنية إسرائيلية أن هذه العملية تتم بالتنسيق مع عناصر الوحدات الأمنية الأجنبية المرافقة لهم.

وعشية الجنازة اتخذت شرطة الاحتلال عدة تدابير احترازية منها تنفيذ حملة اعتقالات طالت أيضا مستوطنين منعا لإحداث تشويش على الجنازة، على حد زعم الشرطة الإسرائيلية.

وأغلقت صباح اليوم جميع المحاور المؤدية إلى ما يسمى "جبل هرتسل" غربي القدس المحتلة استعدادا لتشييع بيرس. وسيتم إغلاق طريق رقم واحد القدس – تل أبيب "طريق باب الواد" أمام حركة السير في كلا الإتجاهين من مفرق بن غوريون وحتى مشارف القدس حتى التاسعة والنصف صباحا وكذلك بين الثانية عشرة والنصف ظهرا وحتى الثانية من بعد الظهر.

الرابط المختصر: