لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

ضبط شاحنتي نفايات إسرائيليتين في بيت لحم



تلفزيون الفجر الجديد- أعلنت سلطة جودة البيئة اليوم الخميس، عن أنها تمكنت بالتعاون مع جهاز الشرطة والضابطة الجمركية في بيت لحم من ضبط شاحنتين تحملان لوحتين تسجيل إسرائيلية بحوزتهما نفايات إسرائيلية في محاولة لإفراغهما في قرية زعترة شرق بيت لحم .

وأشارت سلطة جودة البيئة في بيان صحفي إلى أنه في حوالي الساعة الثانية عشرة من ظهر أمس الأربعاء تم التبليغ عن وجود الشاحنتين إحداهما (جار ومجرور).

وأوضحت أن سائقي الشاحنتين حاولا تفريغ الحمولة التي تشتمل على 36 برميلا بداخلها مادة هلامية لزجة ذات الالوان الاسود والاصفر والاخضر في حدود قرية زعترة.

وأضاف البيان: وتجري طواقم سلطة جودة البيئة بالتعاون مع وزارتي الاقتصاد الوطني والصحة فحصا لبعض العينات التي تم تناولها لفحصها في مختبرات وزارة الصحة للتأكد من طبيعية المواد ومدى خطورتها.

وأردف: وتعتبر سلطة جودة البيئة انتهاكات إسرائيل المتواصلة بحق أراضي دولة فلسطين وبيئتها، ضربا للاتفاقيات الدولية البيئية التي إسرائيل طرف فيها.

وذكر أن دولة فلسطين سجلت انتصارات ميدانية وعملية في آلية إعادة النفايات إلى مصادرها، وذلك تنفيذا لمتطلبات اتفاقية بازل الدولية.

ودعت سلطة جودة البيئة ابناء شعبنا إلى ضرورة ممارسة مسؤولياتهم الاجتماعية في حماية البيئة من ممارسات إسرائيل، وذلك بالتبليغ عن اي عملية تهريب ونقل للنفايات الاسرائيلية الى الأراضي الفلسطينية، وذلك من خلال التواصل مع طواقمنا العاملة طوال الوقت، أو بالاتصال على الرقم المجاني لجهاز الضابطة الجمركية 132.

وقال البيان: إننا نذكر بأن سلطة جودة البيئة أعادت في الآونة الاخيرة شاحنة إسرائيلية محملة بالنفايات بعد ضبطها في محافظة قلقيلية من قبل طواقمها وجهاز الضابطة الجمركية، وذلك ضمن استخدامها لاتفاقية بازل الدولية في ملاحقة اسرائيل لانتهاكها المتواصل بحق البيئة الفلسطينية، والتي تجبر إسرائيل على إعادة نفاياتها.

الرابط المختصر: