لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

المؤبد لـ 40 داعشيا خططوا لارتكاب عمليات إرهابية بمصر



تلفزيون الفجر الجديد- قضت محكمة مصرية، أمس الأربعاء، بالسجن المؤبد لـ 40 داعشيا خططوا لارتكاب عمليات إرهابية وتفجيرات بالقاهرة وعدد من محافظات الدلتا في مصر.

وقضت محكمة جنايات الزقازيق "دائرة الإرهاب"، المنعقدة بمجمع محاكم بلبيس بمحافظة الشرقية، اليوم الأربعاء، بالسجن المؤبد لأعضاء الخلية التي يتزعمها شخص يدعى إسماعيل مصطفى من مدينة الزقازيق محافظة الشرقية، تم ضبطه قبل هروبه لتركيا، وتبين أنه من معتنقي الأفكار المتطرفة، المتمثلة في تكفير الحاكم ووجوب الخروج عليه، وتكفير عناصر الجيش والشرطة والقضاة والشخصيات العامة وجواز استهدافهم وقتلهم وفرض ووجوب القتال في أفغانستان والعراق وسوريا.

وكانت النيابة العامة قد أمرت بإحالة المتهمين للمحاكمة بتهمة الاتصال بتنظيم داعش المتطرف وتأسيس جماعة إرهابية مسلحة لنشر الفوضى، والتخطيط لاستهداف عدد من أفراد الجيش والشرطة، حيث كشفت التحقيقات أن زعيم الخلية كان يسعى للقيام بعمليات لحساب تنظيم داعش في مصر، وتم القبض عليه بمطار القاهرة قبل سفره لتركيا ومنها إلى سوريا.

وفي التحقيقات التي أجرتها النيابة المصرية اعترف زعيم الخلية بتلقيه تمويلات مالية من الخارج، كما اعترف بتلقيه تعليمات من داعش بتجنيد عدد من الشباب واستخراج جوازات سفر لهم ومساعدتهم في السفر لسوريا.

واعترف قائد الخلية بأنه تلقي تكليفات بتجنيد عناصر أخرى لارتكاب عمليات إرهابية في محافظات الدلتا، وكان يقوم بتدريب تلك العناصر وهم الأعضاء معه في الخلية على صناعة القنابل والمتفجرات، والتدريب على حرب العصابات وكيفية رصد واستهداف الشخصيات المطلوب اغتيالها، وكذلك استهداف دور العبادة للأقباط.

الرابط المختصر: