لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الخارجية تطالب بتدخل دولي لوقف عمليات هدم اسرائيل للمنازل الفلسطينية



تلفزوين الفجر الجديد | طالب وزير الخارجية الفلسطيني الدكتور رياض المالكي ، بتدخل دولي فوري وعاجل لوقف "سياسة إسرائيل بهدم منازل ومنشآت فلسطينية وحماية الفلسطينيين".

ودعا المالكي، في رسالتين متطابقتين وجههما إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ووزير خارجية نيوزيلندا موراي مكولي بصفته الرئيس الحالي لمجلس الأمن الدولي، إلى ضرورة التدخل لوقف عمليات هدم المنازل والمنشآت الفلسطينية وإجبار إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال في الأراضي الفلسطينية، على الانصياع للقانون الدولي، ومحاسبتها على تلك الانتهاكات.

وشدد المالكي الذي طالب بتعميم الرسالة على جميع أعضاء مجلس الأمن الدولي، بحسب بيان صحفي تلقت وكالة أنباء "شينخوا" نسخة منه، على أن الإجراء المباشر والمسؤول من قبل المجتمع الدولي هو الوحيد القادر على وضع نهاية لتصرفات إسرائيل كدولة فوق القانون وإنقاذ حل الدولتين.

وأشار البيان، إلى أن وزارة الخارجية الفلسطينية عممت الرسالة على جميع القناصل والبعثات المعتمدة لدى السلطة الفلسطينية، بالإضافة إلى السفارات الفلسطينية في العالم حيث طلب منها أن تتواصل بشكل فوري مع وزارات الخارجية في البلدان المضيفة ومراكز صنع القرار والرأي العام فيها، من أجل "فضح الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة، والمطالبة بممارسة الضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف مسلسل جرائمها وخروقاتها ضد الفلسطينيين".

وقالت الوزارة، أن السلطات الإسرائيلية تواصل عمليات هدم منازل ومنشآت الفلسطينية، على امتداد الأراضي الفلسطينية التي كان آخرها هدم 4 شقق فلسطينية في مدينة القدس يوم أمس الثلاثاء، بالإضافة إلى اقتحام مدرسة "أبو نوار" وتجريف ساحتها وهدمت إحدى غرفها الصفية.

ولا يعترف المجتمع الدولي بالقدس عاصمة لإسرائيل منذ إعلانها القدس الغربية عاصمة لها عام 1950 منتهكة بذلك "قرار التقسيم" الصادر عن الأمم المتحدة في 1947 وينص على منح القدس وبيت لحم وضعا دوليا.

وازداد هذا الرفض بعد احتلال إسرائيل الجزء الشرقي من مدينة القدس وضمها في حزيران/يونيو عام 1967.

الرابط المختصر: