لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

جبهة النضال الشعبي بطولكرم تفتتح معرض ” يراعات واعدة ” للفنانة عروبة عمير



تلفزيون الفجر الجديد- افتتحت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم المعرض الفني الأول للفنانة الرسامة عروبة عمير والذي تم افتتاحه بقاعة " النضال " بمدينة طولكرم وحمل عنوان ( يراعات واعدة ) .

وافتتح المعرض بحضور حكم طالب عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي وميسون شريتح سكرتيرة كتلة نضال المرأة ومنتصر الكم مدير وزارة الثقافة وعزت ملوح مدير وزارة التنمية الاجتماعية وبمشاركة ممثلين عن العديد من المؤسسات والقوى والوزارات والأجهزة الأمنية والفعاليات الثقافية في محافظة طولكرم .

وقال محمد علوش عضو اللجنة المركزية للجبهة أن المعرض هو الأول للفنانة الصاعدة عروبة عمير حيث تتميز لوحاتها الفنية والتعبيرية بالصدق والواقعية وتنقل من خلالها صوراً لمعاناة شعبنا وصموده الأسطوري في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي .

ودعا علوش المؤسسة الثقافية الفلسطينية إلى ضرورة الاهتمام بتعزيز المشهد الثقافي بكافة مستوياته ودعم إبداعات ومواهب وتجارب المبدعين الشباب الذين يحاولون بكل ما أوتوا من محاولات اللغة والتجريب والفن والإبداع ليحفروا أسمائهم كقامات مبدعة لها حضورها ولها تميزها في مسيرة الثقافة والإبداع .

من جانبها تقدمت عمير بالشكر والتقدير لجبهة النضال الشعبي على رعايتها وتنظيمها لمعرضها الأول ، مؤكدة أن المعرض يشكل إرادة الاستمرارية والعطاء بالنسبة لها ، موضحةً أنها تستلهم صورها ولوحاتها من الحياة اليومية الفلسطينية وأنها مهتمة بنقل صورة المرأة وإبراز هويتها وكذلك تهتم برسم صور المعاناة والتحدي والقهر الذي يعانيه شعبنا مع الإصرار على أن تكون الفرحة والبسمة حاضرة رغم كل العذابات .

الرابط المختصر: