لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

فلسطين تفوز بجائزة أفضل طبق مفتول على مستوى العالم



تلفزيون الفجر الجديد- ضمن مشاركة وزارة السياحة والاثار في مهرجان "المفتول الدولي"، الذي عقد في مدينة سان فيتو لو كابو في صقلية، فاز وفد فلسطين بجائزة أفضل طبق مفتول على مستوى العالم للعام 2016، ممثلة بالشيف جورج سرور والشيف الياس باسوس.

أعربت وزيرة السياحة والاثار السيدة رُلى معايعة عن سعادتها بهذا الإنجاز، مؤكدة أهمية الجائزة والتي تؤكد على ان المطبخ الفلسطيني جزء اصيل من تاريخ شعب فلسطين مع ضرورة الحفاظ على الأكلات الشعبية من أجل تثبيت هويته الوطنية، ودحض كل الدعايات التي تهدف لسرقة الموروث الثقافي الفلسطيني، حيث تأتي هذه المشاركة في أطار الترويج السياحي لفلسطين بكل مقوماتها ومن ضمنها الترويج للمطبخ الفلسطيني.

واعتبرت معايعة إن مجرد المشاركة في المهرجان هو رسالة للحفاظ على الموروث الثقافي الفلسطيني، حيث تعد وجبة المفتول من الأكلات الفلسطينية الشعبية.

وبدورها فقد اكدت السيدة مجدولين سلامة رئيسة الوفد المشارك في المهرجان ومسؤولة السوق الإيطالي في وزارة السياحة والاثار على أهمية المشاركة في المهرجان واهمية الفوز بهذه الجائزة، حيث تبارزت فلسطين بطبق من المفتول وفيليه السمك والسماق والشمار وزيت الزيتون والرمان حيث نال اعجاب لجنة الحكم الفنية ولجنة الحكم المكونة من الجمهور المتذوق الى حد كبير جدا. 

وقد فازت فلسطين بالجائزة الرئيسية، حيث شارك في هذه المسابقة حوالي 10 دول من دول حوض البحر الأبيض المتوسط.

 

الرابط المختصر: