لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

“خضوري” تنظم سلسة من الفعاليات والنشاطات الطلابية وورشة عمل حول “المنصة الإلكترونية للتطوّع”



تلفزيون الفجر الجديد- نظم اليوم في جامعة فلسطين التقنية- خضوري، سلسلة من الفعاليات والنشاطات الطلابية  والثقافية وتنظيم ورشة عمل متخصصة،  من خلال افتتاح معرض قبس الثاني للكتاب، وإطلاق فعاليات الاولمبياد الثقافي السنوي الثالث لكلية الهندسة  بالإضافة إلى تنظيم ورشة عمل حول "المنصة الإلكترونية للتطوّع"

افتتاح معرض قبس الثاني للكتاب

ابتدأت الفعاليات بافتتاح نادي أصدقاء المكتبة في جامعة فلسطين التقنية – خضوري، اليوم وتحت رعاية محافظ محافظة طولكرم اللواء عصام أبو بكر  وبحضوري نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. سائد ملاك اليوم معرض قبس الثاني للكتاب بدعم من الشركة التركية الفلسطينية للصناعات الغذائية/ زيتا بالشراكة مع دار العماد للنشر والتوزيع.

وخلال افتتاح المعرض أكد محافظ طولكرم عصام أبو بكر على أهمية الشراكة والتعاون مع جامعة فلسطين التقنية "خضوري" ومجلس الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية، مشدداً على دعم الفعاليات الثقافية والتي على رأسها تنظيم معرض الكتاب بالجامعة، معبراً عن شكره للقائمين عليه من مجلس الطلبة ونادي أصدقاء المكتبة.

بدوره أكد نائب رئيس جامعة فلسطين التقنية –خضوري د.سائد ملاك، أن جامعة خضوري تسعى جاهدة إلى تفعيل كافة النشاطات المهجية واللامنهجية التي تسهم رفع مستويات ومخزون الطلبة المعرفي، بما فيها القراءة.  

من جانبه بين مسؤول العلاقات العامة في نادي أصدقاء المكتبة الطالب عبد الرحمن أبو موسى  ان المعرض الثاني لهذا العام سعى لتقديم اضافة نوعية تهدف لاستقطاب اهتمام الطلبة والجيل الشاب ومؤسسات القطاع الخاص والحكومة وزيادة اهتمامها بدعم المسيرة الثقافية في محافظة طولكرم.

من جانبها بينت أمين سر جمعية اصدقاء المكتبة الطالبة فاطمة الشيخ ان تنظيم المعرض يأتي في سياق سعي الجمعية لابراز دور المكتبة على المستوى البحثي والاكاديمي ورفع مستوى الشباب المعرفي والثقافي عبر نشر ثقافة القراءة بين طلبة الجامعة عبر توفير ما يزيد عن الف عنوان لكتب ومراجع متنوعية على كافة المتسويات ومن ثم وضعها بأيدي الطلبة باسعار مميزة وميسرة.

واوضحت الشيخ انه تم على هامش المعرض تنظيم ندوتين ثقافيتين الاولى كانت تحت عنوان ( من الذاكرة) والتي تمحورت حول شخصيات وطنية وادبية فلسطينية بارزة قدمها كل من المحاضرة في كلية العلوم والاداب أ. نادية حمد ومسؤول المكتبة الشعبية في نابلس يوسف خندقجي، والثانية بعنوان ( وقفات الارض المقدسة) قدمها د. منصور سلامة وركز خلالها حول اهمية القراءه والاثراء المعرفي في الحفاظ على أهمية القدس وعالمها.

الاولمبياد الثقافي السنوي الثالث لكلية الهندسة

وفي سياق متصل نظمت جمعية مهندسون بلا حدود في جامعة فلسطين التقنية خضوري اليوم في مسرح الشهيد ياسر عرفات أولى أيام الاولمبياد الثقافي السنوي الرابع  لكلية الهندسة التي ستستمر على مدار أربعة أيام، بإشراف كلية الهندسة ومجلس الطلبة في الجامعة.

وفي هذا السياق أوضح رئيس نادي  مهندسون بلا حدود في "خضوري" الطالب  حسن شديد أن عقد الاولمبياد الثقافي في الكلية يأتي بغية إطلاق الوعي الإنساني الايجابي والإبداعي عند جميع الطلبة، وتجريدهم من أي قيود وقوالب أو حدود، عبر صقل شخصياتهم الإنسانية ورفع مستوياتهم المعرفية والتخصصية ومهارات الاتصال والتواصل والتشبيك مع الأفراد والمؤسسات والانطلاق نحو استثمار علومهم ومعارفهم التخصصية في التطبيق. 

من جانبه أكد د.سامر السعدي المحاضر في كلية الهندسة على أهمية هذه الفعاليات في خلق حالة من الحيوية والتجديد في الحياة الجامعية والثقافية، وتفتح المجال أمام الطلبة المهندسين لتجاوز كل المعيقات وتكريس شعار أن نوعية الإنسان الفلسطيني إبداع بلا حدود.

"المنصة الإلكترونية للتطوّع"

وفي اتجاه آخر نظمت عمادة شؤون الطلبة ومن خلال قسم الأنشطة الطلابية في جامعة فلسطين  التقنية – خضوري وبالتعاون مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة ووزارة التربية والتعليم العالي ورشة عمل حول المنصة الإلكترونية للتطوّع بمشاركة ما يقارب الأربعين طالبا وطالبة من مختلف التخصصات، بهدف تدريب الطلبة على كيفية الوصول إلى المنصة الإلكترونية والتسجيل فيها عبر إتاحتهم في إيداع معلوماتهم وخبراتهم ومهاراتهم ; لتسهيل تواصل الطلبة مع المؤسسات للتطوع فيها وتقديم الخدمات، بحضور د.حسين شنّك، عميد شؤون الطلبة في الجامعة، وأ.خليل أبو علبة، منسق الأنشطة الطلابية في الجامعة، ولينا وهدان، مسؤول دائرة العمل التطوعي في المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وفي هذا السياق، أوضح د. شنّك أن تنظيم الورشة يأتي في سياق اهتمام عمادة شؤون الطلبة بتوجيه نشاطات الطلبة بالشكل الصحيح ، وانطلاقاً من رسالة الجامعة في إكساب الطلبة المهارات والخبرات للخوض في معترك الحياة العلمية والعملية.

وأضاف د. شنّك أن عمادة شؤون الطلبة تسعى إلى فتح المجال أمام أكبر شريحة من الطلبة لتقديم الأعمال التطوعية التي تخدم المجتمع، وذلك عبر دمجهم بالمجتمع المحلي والرقيّ باسم الجامعة وزرع روح الريادة والمبادرة في نفوس طلبتها، بالإضافة إلى المساهمة في تحقيق التنمية و إكساب الشباب الخبرات اللازمة لدخول سوق العمل، ومعايير العمل التطوعي وحقوق المتطوعين في الحصول على شهادات للتطوع.

بدورهما، قدّم كل من محمود هدّار وأمجد بني عودة من المجلس الأعلى للشباب والرياضة شرحاً مفصّلاً حول كيفية التسجيل في المنصة الإلكترونية وأهداف المنصة بما يتعلق بالطلاب المتطوعين والمؤسسات. وبيّن الهدّار أن طريقة التسجيل في المنصة وتحديث الملف الشخصي للمسجلين والبحث عن فرص التطوع المختلفة، كل حسب مؤهلاته والقضايا التي يدعمها

الرابط المختصر: