لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الاحتلال يؤجل النظر في قضية البروفيسور البرغوثي



تلفزيون الفجر الجديد- قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس اليوم الاثنين، أن المحكمة العسكرية للاحتلال في "عوفر" أجّلت مجدداً عقد جلسة للأسير البروفيسور عماد البرغوثي (54 عاماً)، من بلدة بيت ريما في رام الله، وذلك حتى التاسع من الشهر القادم.

وأوضح بولس في بيان لنادي الأسير، أن المحكمة العسكرية للاحتلال في "عوفر"، وبعد أن  أصدرت في تاريخ 26 من أيار المنصرم قراراً يقضي بإبطال أمر اعتقاله الإداري لعدم وجود بينات كافية، والإفراج عنه في تاريخ 29 من أيار المنصرم، قررت بالإبقاء على اعتقاله، وذلك بعد أن وجهت له لائحة اتهام تتضمن بنوداً تتعلق بعمليات تحريض من خلال صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى أن ذلك جرى في تاريخ 29 من أيار المنصرم وهو التاريخ الذي كان من المفترض أن يتم الإفراج عنه. علما أن البرغوثي معتقل منذ نيسان الماضي.

وذكر نادي الأسير، أن سلطات الاحتلال اعتقلت نحو 200 فلسطيني منذ تشرين أول العام الماضي، ووجهت لهم لوائح اتهام تتعلق بعمليات تحريض على مواقع التواصل الاجتماعي تحديداً "الفيس بوك"، شمل نشطاء وأكاديميين، وصحفيين، وقد أصدرت بحق عدد منهم، أحكاما وصلت إلى السجن الفعلي لمدة عام

الرابط المختصر: