لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الحبس المنزلي 6 مقدسيين والاعتقال الاداري ضد شقيق شهيد



تلفزيون الفجر الجديد- قررت المحكمة الإسرائيلية غرب القدس المحتلة، أمس الأحد، الإفراج عن ستة شبان من قرية العيسوية، بشرط الحبس المنزلي ودفع كفالة مالية والتوقيع على كفالة طرف ثالث.

وذكر محامي هيئة شؤون الأسرى محمد محمود أن محكمة الصلح قضت بالإفراج عن ستة شبان، هم حمادة حريز، منصور محمود، موسى عسيلة، أحمد عطية، وداوود عطية، بشرط الحبس المنزلي لمدة سبعة أيام ودفع كفالة مالية قيمتها 500 شيكل، والتوقيع على كفالة طرف ثالث.

أما الشاب ياسين صبح فقضت المحكمة بحبسه المنزلي لمدة سبعة أيام ودفع كفالة مالية قيمتها ألف شيكل، والتوقيع على كفالة طرف ثالث قيمتها 5 آلاف شيكل.

وأشار محمود إلى أن هؤلاء الشبان كانوا اعتقلوا قبل خمسة أيام بعد اقتحام منازلهم، ووجهت المحكمة ضدهم تهمة رشق الحجارة.

وأفاد بأن القاضي مدد الفتية رضا عبيد ومؤمن محيسن لتاريخ 27-9-2016 وقدم لهما تصريح مدعي عام، لتقديم لائحة اتهام ضدهما، وأجل محاكمة الفتى محمد أبو دياب لتاريخ 3-11-2016، ووعد السلايمة لتاريخ 13-10-2016، ومجد أحمد لتاريخ 6-10-2016 لحين صدور "تقرير ضابط السلوك".

وأجل القاضي الشاب صالح صباح لتاريخ 5-10-2016، ومحمد حميد لتاريخ 29-10-2016، وكريم حواري لتاريخ 2-10-2016.

وفي السياق ذاته، قرر القاضي الإفراج عن الشاب ماهر الهندي بشرط الحبس المنزلي، وكفالة مالية 5 آلاف شيكل، وكفالة طرف ثالث، إلا إن النيابة طالبت بتجميد التنفيذ لتقديم استئنافها على القرار.

هذا وقضت محكمة "عوفر" العسكرية في رام الله بتحويل الشاب عبد الله ياسين عساف (20 عامًا) من مخيم قلنديا إلى الاعتقال الإداري لمدة 6 شهور.

يذكر أن الشاب عساف هو شقيق الشهيد عيسى عساف منفذ عملية الطعن المزدوجة مع الشهيد عنان أبو حبسة في باب الخليل في القدس، والتي أدت إلى مقتل مستوطنين اثنين بتاريخ 23/ 12/ 2015.

الرابط المختصر: