لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

جامعة خضوري تفتتح مكتبة الكويت الإلكترونية



تلفزيون الفجر الجديد- افتتحت جامعة فلسطين التقنية – خضوري  مكتبة الكويت الإلكترونية، والتي تم تجهيزها بتبرع كريم من الشعب الكويتي عبر الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة، ومن تنفيذ جمعية الزيتونة للتنمية الشبابية بحضور رئيس الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة طلال عبد الكريم العرب ورئيس مجلس إدارة جمعية الزيتونة للتنمية الشبابية مالك تيم، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية د. سائد ملاك ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية د.نافع عساف ومدير مكتبة الجامعة د.عوني الصوص وعدد من عمداء الكليات والعمادات المساندة في الجامعة ومدراء الدوائر الإدارية.

 بدوره رحب  د ملاك  بهذه الزيارة والتي أكد على أهميتها لفلسطين  ولجامعة فلسطين التقنية بشكل خاص ، مقدماً شرحاً عن تأسيس الجامعة والبرامج التي تميزت بها على المستويين الوطن والدولي،  مبيأ. دور دولة الكويت حكومة وشعباً   في دعم واسناد الجامعة  ومراكزها المختلفة

وأكد د ملاك على أهمية مكتبة الكويت الالكترونية والتي تقدم للهيئة التدريسية و الطلبة كنزاً معلوماتياً يمكنهم من خلاله الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الكتب والتي تساعدهم في التعليم وخاصة الأبحاث العلمية بالتخصصات المختلفة خاصة وان المكتبة تحتوي على  رابط لمكتبة الكويت الالكترونية  و تضم اكثر من 120 الف كتاب الكتروني، بالإضافة إلى وجود رابط  لمكتبة سبرنجر العالمية في المانيا .

من جهته أعرب طلال العرب  عن فخره الكبير بالجامعات الفلسطينية، وما وصلت إليه من مراتب متقدمة على مستوى العالم العربي والدولي، رغم الظروف الصعبة التي تعاني منها الأراضي الفلسطينية.

وبين أن افتتاح مشروع المكتبة يعتبر إضافة نوعية للجامعة وطلبتها وللباحثين، ومؤكدا على استعداد الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة الاستمرار في دعم الجامعة وطلبتها. 

فيما أشار تيّم إلى أن المكتبة سوف توفر خدمات للطلبة والأساتذة والباحثين، وتضع بين أيديهم عدد كبير من الكتب والمراجع في مختلف فروع العلم، مؤكداً أهمية الاستفادة المثلى من هذه المكتبة وتحقيق أهدافها العلمية والتعليمية.

وقال تيم إن افتتاح المكتبة الإلكترونية في جامعة خضوري يأتي في إطار التعاون المشترك بين "الزيتونة" والجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة الفلسطينيين، وأضاف انه سيتم افتتاح العديد من مكتبات الكويت الإلكترونية في عدد جامعات فلسطينية وعربية، والتي تم ربطها بمكتبة سبرنجر العالمية بشكل دائم للاستفادة من الكتب المتوفرة في تلك المكتبة في كافة التخصصات العلمية والأدبية من قبل الطلبة والباحثين والأكاديميين في الجامعات الفلسطينية.

وثمن د. الصوص جهود الجمعية في إتاحة الفرصة للشعب الفلسطيني بشكل عام وطلبة الجامعات بشكل خاص للاستفادة من قواعد البيانات العالمية عبر توفير البيئة والمكان المناسبين للطالب بالإضافة إلى خدمات سبرنجر التي تسهّل الوصول إلى مصادر المعلومات المتنوعة، مشيراً إلى الدور التاريخي لدولة الكويت في الوقوف الى جانب حقوق الشعب الفلسطيني في مختلف الميادين.

الرابط المختصر: