لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

نتنياهو يأمل من أوباما عدم دفع أي قرار يتعلق باسرائيل



تلفزيون الفجر الجديد- نقلت صحيفة "هآرتس" ان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، منح امس السبت، لقاءات لقنوات التلفزة الاسرائيلية، لأول مرة منذ الانتخابات قبل سنة ونصف.

وتطرق في اللقاءات التي جرت في نيويورك، الى امكانية قيام الرئيس الامريكي براك اوباما بدفع قرار يتعلق باسرائيل في مجلس الامن الدولي، بعد الانتخابات الرئاسية الامريكية، في تشرين الثاني، وقبل انتهاء ولايته في كانون الثاني القادم، وقال انه لم يتحدث عن ذلك مع اوباما ولكنه يأمل بأن يتواصل سلوك الرئيس الامريكي الحالي حتى نهاية ولايته.

وقال نتنياهو: "لقد اقتبست خلال خطابي في الأمم المتحدة، قوله بأن اتفاق السلام لا يتم تحقيقه بواسطة قرارات في الأمم المتحدة، وهذا صحيح لأنه يتم عمل ذلك من خلال المفاوضات الصعبة ولكن الحيوية بين الطرفين".

وقال نتنياهو انه سيعمل لإيجاد حل خلاق للإبقاء على بؤرة عمونة في مكانها، وليس من خلال سن قانون الترتيب الخاص في الكنيست، واضاف: "يمكنني النظر الى السكان في عيونهم والقول اننا نبذل جهدا خاصا لمحاولة حل مسألة عمونة ومشاكل عمونة اخرى. الحل الخلاق هو دائما الحل الذي لا تفكر فيه. هذه ليست مسألة بسيطة، نحن دولة قانون".

وتطرق نتنياهو خلال اللقاء مع القناة الثانية الى المحادثة الهاتفية التي اجراها مع والد الجندي اليؤور ازاريا "قاتل الشريف"، بعد قيامه بقتل الجريح الشريف في الخليل، وقال انه ليس نادما على الاتصال به: "اتصلت الى كثير من الاباء في محنتهم، بعد سقوط اولادهم او فقدانهم، وهنا توجد ضائقة كبيرة لمواطن اسرائيلي.

الرابط المختصر: