لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

نتنياهو: الامم المتحدة تحولت الى مسخرة



تلفزيون الفجر الجديد | استهل نتنياهو خطابه مساء اليوم الخميس امام الجمعية العامة للامم المتحدة بمهاجمة المنظمة الدولية واصفا ايها بالمسرحية الهزيلة والمسخرة .

"بدأت الامم المتحدة كقوة اخلاقية وانتهت بمسرحية هزلية ومسخرة وماس اقوله لكم سيدهشكم لأنني سأخبركم ان مستقبل اسرائيل في الامم المتحدة زاهر ووردي، وانا اعلم ان سماعكم لهذا الكلام مني امرا مستغربا، وذلك لانني واضبت عاما اثر اخر على مهاجمة الامم المتحدة لانحيازها ضد اسرائيل الديمقراطية وحينها استحقت الامم المتحدة كل انتقاد وكل كلمة قلتها" .

وقال : اصدرت الجمعية العمومية خلال العام الماضي 20 قرارا معاديا لاسرائيل فيما اختصت بقية العالم بثلاثة قرارات فقط وماذا يفعل مجلس حقوق الانسان انه يستنكر ويدين اسرائيل اكثر من أي دولة في العالم او اكثر من كل دول العالم مجتمعة، وحين يتم اغتصاب النساء وبيعهن في سوق النخاسة تعرفون من الدولة التي تدينها الامم المتحدة، نعم لم عرفتم انها اسرائيل" قال نتنياهو مستهزءا بالأمم المتحدة وجمعيتها العمومية ومجلس حقوق انسانها .

وانتقل نتنياهو سريعا لمهاجمة الفلسطينيين والخطاب الذي القاه الرئيس الفلسطيني محمود عباس باشد الاوصاف والكلمات .

"مطالبة ومقاضاة بريطانيا على امر وقع قبل 100 عام؟ ماذا يمكن ان نصف ذلك مسخرة ام مدعاة للضحك هل تنظرون الى هذه الاقوال هنا بجدية ؟ لقد دعمت الامم المتحدة اقامة دولة يهودية عام 1947 لكن الفلسطينيين لا زالوا يرفضون الاعتراف بنا حتى بعد 70 عاما، وهذا هو اساس الصراع انه مواصلة الفلسطينيين رفضهم الاعتراف بدولة اسرائيل ضمن أي حدود مهما كانت فالصراع لم يبدأ مع المستوطنات او عليها ولم يكن كذلك مطلقا لانه مندلع ومتفجر قبلها بعشرات السنين " قال نتنياهو

"السلام يمر في القدس ورام الله وليس نيويورك" اضاف نتنياهو مخاطبا الحضور ومعلقا على خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس خاصة دعوته لإصدار قرار دولي ضد الاستيطان .

واتهم نتنياهو القيادة الفلسطينية بتحريض الاطفال الفلسطينيين ومسح ادمغتهم، قائلا "حين يسمع الاطفال الفلسطينيون مستشار ابو مازن وهو يدعوهم لقطع رقاب اليهود هذا تنكيل بالأطفال وتربية على ثقافة القتل، وحين يسال الطفل امه وهو على مائدة العشاء ماذا سيحدث له لو قتل يهوديا ويتم اعتقاله فتقول له سيدفعون لك ألاف الدولارات كل عام، وعمليا كلما قتل يهود اكثر حصل على اموال اكثر، عليكم تخيل مدى صعوبة التحرر من ثقافة الكراهية هذه كيف يمكن لاي منا ان يتوقع من شاب فلسطيني ان يدعم السلام في حين تقوم قيادته بتسميم افكاره وتحرضهم ضد السلام ؟ نحن الاسرائيليون لا نقوم بذلك بل نربي اطفالنا ونثقفهم على مفاهيم السلام ".

الرابط المختصر: