لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

عباس: اعترافنا باسرائيل ليس مجانيا وسنطرح مشروعا ضد الاستيطان على مجلس الامن



تلفزيون الفجر الجديد | اعلن الرئيس محمود عباس من على منصة الامم المتحدة ان السلطة الوطنية الفلسطينية سوف تطرح مشروعا ضد الاستيطان امام مجلس الامن الدولي موضحا ان التمدد الاستيطاني قد ينهي حل الدولتين، وان اعتراف منظمة التحرير بدولة اسرائيل ليس مجانيا.

وطالب الرئيس عباس في خطاب له مساء اليوم الخميس بريطانيا بالاعتذار عن وعد بلفور الذي اصدرته عام 1917 وايد اقامة وطني لليهود في فلسطين بسبب ما ترتب على "وعد بلفور" من عواقب.

ودعا الى عقد جلسة خاصة لمجلس الامن لبحث توفير حماية دولية للشعب الفلسطيني، وقال "سوف نقوم بطرح مشروع حول الاستيطان وإرهاب المستوطنين على مجلس الامن الدولي ونأمل الا يستخدم احد الفيتو ضد هذا المشروع".

وقال ان استمرار الاعتداءات الاسرائيلية على المقدسات الاسلامية والمسيحية هو لعب بالنار وان هذه السياسات والممارسات كانت سببا في افشال الجهود الدولية على مدى 13 عاما.

ودعا الرئيس عباس لتوفير الحماية الدولية لشعبنا وشكر الامين العام للامم المتحدة على تخصيص جلسة للامم المتحدة للبحث في توفير حماية دولية لشعبنا الفلسطيني

وقال ان اسرئيل تحاول التهرب من المؤتمر الدولي الذي دعت اليه فرنسا.

واضاف "ان اعترافنا السياسي بوجود دولة اسرائيل الذي صدر عام 1993 ولا زال قائما حتى الان لن يكون اعترافا مجانيا وعلى اسرائيل ان تقابله باعتراف بدولة فلسطين وبانهاء الاحتلال لارض دولتنا".

وقال " نتطلع لعقد مؤتمر دولي للسلام نهاية العام الجاري" مشيرا الى ان مبادرة السلام العربية تقدم حلا خلاقا" وانه " على اسرائيل ان تاخذ المبادرة العربية من الالف الى الياء وليس العكس".

ودان الرئيس عباس في خطابه الارهاب"أيا كان مصدره فمنطقتنا اكبر ضحاياه"، ودعا للتوصل الى حلول سلمية لجميع الصراعات.

ودعا الى الجهود التي تقودها السعودية في اليمن الشقيق، ودعا الجميع للوقوف صفا واحدا ضد الارهاب الذي "لا دين له"

وقال "اننا مستمرون في جهودنا لتحقيق المصالحة الفلسطينية وتشكيل حكومة واجراء انتخابات رئاسية وتشريعية ورفع الحصار عن غزة".

واكد الرئيس عباس ان "أيدينا ما زالت ممدودة للسلام ، ولكن هل يوجد في اسرائيل ، القوة القائمة على الاحتلال من يذهب للاعتراف بحقوق شعبنا".

الرابط المختصر: