لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

شعث : عودة دحلان تحتاج الى اجراءات واضحة لإزالة اسباب الفصل



تلفزيون الفجر الجديد | نجيب فراج – قال الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ان محمد دحلان القيادي السابق في الحركة كان قائدا في الحركة وعضو في لجنتها المركزية التي وصل اليها عن طريق الانتخابات خلال المؤتمر العام للحركة ولكن فصل منها نظرا لبعض الاسباب والملابسات والظروف.

وجاءت اقوال شعث خلال اللقاء الدوري مع قناصل وسفراء الدول الاجنبية والعربية لدى السلطة الذي انعقد في مدينة بيت لحم ظهر اليوم بعد سؤال لاحد ممثلي هذه الدول عن امكانية عودة الدحلان الى صفوف حركة فتح مزوالة مهامه.

واضاف شعث:" ان الانقسام بين حركتي فتح وحماس عكس نفسه داخل حركة فتح وسبب بعض الانقسامات فيها مشددا على ان عودة دحلان الى فتح تحتاج الى اجراءات واضحة من بينها التقدم من قبله بطلب العودة وحينها سوف تنظر اطر الحركة في هذا الطلب ودراسته وهي حرة فيما ستتخذه من قرارات".

وانتقد شعث بعض الدول العربية التي عبرت عن رغبتها في عودة دحلان مشيرا الى ان لحركة فتح موقفا من التدخل بشؤونها.

وقال" يجب التعامل معنا على نفس ما نتعامل مع الدول الشقيقة والصديقة في عدم التدخل في شؤونها منذ تاسيس منظمة التحرير الفلسطينية ، رغم اننا دائما نفضل ونرحب بدعمنا من قبل هذه الدول في مساعدتنا من التخلص من الاحتلال وفي مجابهة الاستيطان وتهويد القدس وقضية الاسرى وبقية القضايا والثوابت الوطنية".

الرابط المختصر: