لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مليون شيكل لحفر نفق إلى الأقصى



تلفزيون الفجر الجديد – أقرت لجنة المالية في بلدية الاحتلال بالقدس، أمس الأربعاء، بندًا  في ميزانيتها خصص لحفر نفق ضخم، يمتد من عين سلوان، إلى المسجد الأقصى في القدس المحتلة، بعد أن طلبت دعمًا من “سلطة أراضي إسرائيل”.

وذكر تقرير للمركز الاعلامي لشؤون القدس والأقصى، أن سلطة أراضي الاحتلال، خصصت نحو مليون شيكل، لحفر نفق ضخم بين عين سلوان والمسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة.

وبين التقرير،  أن النفق بطول 550 مترًا وعرض 7،5 مترًا، ويبدأ من أسفل عين سلوان بجانب مسجد القرية القديم وسط بلدة سلوان، ويمتد إلى أسفل منازل البلدة باتجاه الشمال ويمر أسفل حي وادي حلوة حتى أسفل الزاوية الجنوبية الغربية للمسجد الاقصى.

وأفادت مصادر مطلعة للمركز أن الاحتلال قام مؤخرًا بأعمال إنشائية في الطريق الرئيس الواصل بين حي البستان وحي وادي حلوة كجزء من تهيئة العمل في النفق المذكور، كما أن حفريات واسعة تمتد على مسافة عشرات الامتار بدأت مؤخرًا في أجزاء من النفق المذكور، حيث تم توسيع عرض نفق محفور من قبل.

ويهدف المشروع، وفق المركز، إلى تكثيف التهويد والاستيطان أسفل المسجد الاقصى وفي محيطه خاصة منطقة سلوان، ضمن مشروع شبكة الإنفاق أسفل ومحيط المسجد الاقصى، وبناء ما يشبه المدينة اليهودية السياحية أسفل الاقصى والقدس القديمة وما حولها.

الرابط المختصر: