لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الاحتلال يزعم: 100 سيارة هُربت من إسرائيل لصالح حماس في غزة



أعلنت الناطقة باسم شرطة الاحتلال لوبا السمري، في بيان صباح اليوم، أنه تم الكشف اليوم عن شبكة تهريب سيارات رباعية الدفع لصالح حماس في قطاع غزة، عبر معبر كرم أبو سالم، وفق زعمها.

وقالت السمري "صباح اليوم الاربعاء كشفت الشرطه وجهاز الامن العام والشاباك ومديرية المعابر التابعه لوزارة الجيش عن ملف تحقيقات موضوعه شبكة تهريب سيارات رباعية الدفع من اسرائيل لقطاع غزه وذلك عبر معبر كرم ابو سالم وحيث انه ووفقا للشبهات قامت مجموعة اشخاص التي تكون افراد هذه الشبكه ، عام 2016 بتهريب اكثر من 100 سياره التي استخدمت هناك من قبل حماس واجهزتها المختلفه".

وأضافت " تم اعتقال 3 مشتبهين مركزيين وهم عرب سكان شقيب السلام بالنقب وكذلك ووفقا للتحقيقات استشف ان المشتبهين عملوا على ما يبدو من خلال وعي وادراك لصالح جهات المرتبطه في حماس واذرعها العسكريه والامنيه واخرى وذلك مع اعادة تركيب السيارات بالقطاع هناك".

وزعمت أن " عمليات التهريب كانت تتم من خلال تفكيك المركبات في اسرائيل لقطع وتخبئتها برزم ملفوفه بإحكام داخل حمولات شاحنات قام سائقيها بالمعبر هناك بالمساعده او بالعبور محتالين بصوره محكمه على الموظفين العاملين بالمعبر هناك لقطاع غزه ومع ضبط القوات حمولة منها خلال محاولك تنفيذ عملية تهريبها بالمعبر واخرى كميه ضخمه التي كانت معده للتهريب والتحقيقات جاريه".

الرابط المختصر: