لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

محكمة إسرائيلية تجيز لليهود الصلاة في أحياء المسلمين بالقدس الشرقية



تلفزيون الفجر الجديد- صادقت المحكمة المركزية الإسرائيلية في القدس المحتلة، اليوم الثلاثاء، بجواز أداء اليهود الصلوات في أحياء المسلمين في البلدة القديمة في القدس الشرقية.

وجاء هذا القرار بعد الاستئناف الذي قدمته ثلاث سيدات يهوديات تم منعهن من أداء الصلوات اليهودية في أحد احياء المسلمين في البلدة القديمة، وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد منعت اليهوديات الثلاث في السابق من الاقتراب من ذاك المكان في منطقة للمسلمين.

وقال ايتمار بن غفير محامي الدفاع الاسرائيلي "إن هذا الحظر غير قانوني، ولا يوجد له اسناد قانوني يجيز الحظر". على الرغم من تخوف شرطة الاحتلال الإسرائيلي أن هذا الاجراء سيؤدي إلى تجدد المواجهات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

من جانبه قال رون الكساندر قاضي المحكمة المركزية الاسرائيلية "الشرط الأول للإبعاد جاء على خلفية ارتكاب مخالفة، لكن الصلاة ليست مخالفة، ووفقا للمحكمة الإسرائيلية تأدية الصلاة لا تعتبر مخالفة، عملية الابعاد لا يوجد مبرر له ولا يعتبر حلا صحيحا".

وأعلنت ما تسمى وزارة الأمن الداخلي والشرطة الإسرائيلية في آب/أغسطس الماضي انه سيتم فتح خمسة مراكز جديدة لشرطة الاحتلال في أحياء فلسطينية في القدس الشرقية. وسيتم فتح مراكز للشرطة في أحياء جبل المكبر وراس العامود وسلوان والعيسوية وصور باهر الفلسطينية. وتشهد هذه الاحياء مواجهات متكررة بين الشبان الفلسطينيين وشرطة الإحتلال في فترات التوتر.

الرابط المختصر: