لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

“المالية” توضح كيفية صرف وتسوية مستحقات المعلمين



تلفزيون الفجر الجديد- أصدرت وزارة المالية والتخطيط اليوم الأربعاء، بيانا توضيحيا حول كيفية صرف وتسوية مستحقات المعلمين.

وأوضحت المالية ما يلي:

– الاتفاقية الموقعة ما بين الاتحاد العام للمعلمين والحكومة بتاريخ 1/1/2014 والقاضية بزيادة طبيعة العمل الخاصة بالمعلمين بواقع 10% من الراتب الأساسي، تم تنفيذ الزيادة بقيمة 5% من تاريخه وتأجيل تنفيذ الجزء المتبقي، وهذا ما نجم عنه مستحقات للأخوة المعلمين بمبلغ حوالي 95 مليون شيقل، وتعهدت الحكومة بسداد المبلغ المتراكم على 4 دفعات على ان تنتهي الدفعة الأخيرة قبل بداية العام الدراسي 2016-2017.

– تم البدء بتنفيذ الدفعة الاولى بتاريخ 17/3/2016 وتشمل ربع المستحقات.

– تم صرف الدفعة الثانية بتاريخ 13/04/2016.

– تم صرف الدفعة الثالثة بتاريخ 31/07/2016.

– تم صرف الدفعات خارج الفاتورة الشهرية للرواتب بحوالات خاصة، ونقوم بإثبات هذه الدفعات في راتب الشهر اللاحق لصرف الدفعة.

– عند صرف الدفعة الاخيرة بتاريخ 24/8/2016 وهي كامل المستحقات لدى وزارة المالية تم اثباتها على استمارة راتب الشهر الحالي، كما هو متبع مع بقية الدفعات حسب النظام.

– وحفاظا على حقوق المعلمين التقاعدية فقد تم توريد المستحقات الناتجة عن زيادة طبيعة العمل بقيمة 10% لكافة المعلمين لهيئة التقاعد الفلسطينية حفاظا على حقوقهم التقاعدية، وتم توريد الاشتراكات الخاصة بحصة الحكومة عن هذه العلاوة لهيئة التقاعد.

وأشارت وزارة المالية إلى أنه نظرا لأن الدفعة الأخيرة (الرابعة) من المستحقات كانت النهائية، فقد تم تسوية جميع الفروقات في هذه الدفعة بما فيها شهر 5/2015 الذي تم صرفه منفردا، علما بأن هذه الفروقات لم تتعد مبلغ 100 شيقل لأي معلم، وبهذا تكون الحكومة قد اوفت بكامل التزاماتها للمعلمين.

وأكدت وزارة المالية والتخطيط والادارة العامة للرواتب استعدادها التام للإجابة على اية استفسارات تتعلق بالأمر.

الرابط المختصر: