لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

المحكمة الحركية العليا لـ”فتح” تُعيد 4 من الأعضاء المفصولين للحركة



تلفزيون الفجر الجديد- أعادت المحكمة الحركية في حركة فتح اليوم، 4 من الأعضاء المفصولين للحركة، وهم النائبان ماجد أبو شمالة وناصر جمعة، وعضوا المجلس الثوري سفيان أبو زايدة وعبد الحميد المصري.

واعتبرت المحكمة في قرارها، قرار اللجنة المركزية للحركة باسقاط عضوية أعضاء الحركة الأربعة "لاغيًا".

ويفترض مصادقة اللجنة المركزية في الحركة على قرار المحكمة الحركية.

وجاء قرار المحكمة برئاسة عمر الحروب، بناء على الطعن الذي تقدم به النائبان وعضوا المجلس الثوري المفصولين، احتجاجا على قرار الفصل بتهمة "التجنح".

وكان النائب جمعة قد أكد في اتصال مع "القدس" أمس، عودته مع النائب أبو زايدة قائلا: "أن المحكمة الحركية لحركة فتح قررت الثلاثاء، فسخت قرار فصله عن الحركة، واعادته الى صفوفها مع القيادي المفصول الدكتور سفيان ابو زايدة".

واوضح جمعة، انه تقدم في وقت سابق للمحكمة الحركية بطعن ضد قرار فصله قبل نحو عامين، حيث اقرت المحكمة بفسخ قرار الفصل القابل للطعن، مضيفا ان القرار شمل ايضا اعادة القيادي الفتحاوي سفيان ابو زايدة.

وبين جمعة ان المحكمة التي ترأسها الدكتور عمر الحروب، اقرت بفسخ قرار الفصل لعدم وجود سبب يدعو الى فصله من صفوف الحركة. ورحب جمعة بالقرار، الذي وصفه "باحقاق الحق ورفع لظلم التعسفي الذي وقع بحقه".

بيد ان امين سر المجلس الثور لحركة فتح، امين مقبول، نفى صحة الانباء حول عودة العضوين المفصولين من الحركة سفيان أبو زايدة، وناصر جمعة، لصفوف الحركة.

المصدر: القدس دوت كوم

الرابط المختصر: