لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

غزة: تلميحات إلى أن الجندي شاؤول لا زال حيا



تلفزيون الفجر الجديد | ألمحت بعض وكالات الانباء إلى أن الجندي الإسرائيلي الأسير في غزة، أورون شاؤول، "لا زال على قيد الحياة".

ونقلت وكالة صفا عن "مصدر خاص" ردّة فعل شاؤول عند مشاهدته جنازة والده، أمس الأحد، قائلًا إن "الجندي أورون انهار عند مشاهدته جنازة والده".

يذكر أن حركة حماس رفضت الإدلاء بأي معلومات من قبل عن مصير الجنود الإسرائيليين، الذين اعتبرهم جيش الاحتلال قتلى، قبل أن يتراجع عن ذلك، في حزيران/يونيو الماضي، بتغيير مكانة الجنديين هدار غولدين وأورون شاؤول، اللذين قتلا خلال العدوان الأخير على قطاع غزة عام 2014.

وبحسب المكانة الجديدة، فإن غولدين هو "قتيل بمكانة أسير ومفقود" وشاؤول بمكانة "قتيل ليس معروفًا مكان دفنه بمكانة أسير ومفقود".

وتختلف مكانة شاؤول عن غولدين لأن الأخير أجريت له جنازة، بعد إحضار "أشلاء" من جثته إلى إسرائيل، بينما لم تجر جنازة لشاؤول.

ويأتي هذا التغيير في مكانتيهما في أعقاب توجه عائلة غولدين إلى الجيش الإسرائيلي، واحتجاجهم على أن الاعتراف بابنها الجندي أنه قتيل تشير إلى أن قضيته انتهت رغم عدم استعادة جثته. وتعني مكانة "أسير ومفقود" أن على الدولة بذل كل ما بوسعها من أجل استعادة الجثتين.

إلا أن عائلة شاؤول قالت لوسائل إعلام إسرائيلية أنها لم تسمع بالقرار بشأن تغيير مكانة ابنها الجندي.

يشار إلى أن إسرائيل تعتبر أن شاؤول قتل خلال مهاجمة مقاتلي المقاومة لمدرعة إسرائيلية في الشجاعية واحتجزت جثته، بينما قتل غولدين خلال كمين في رفح وبعد أن استخدم الجيش الإسرائيلي إجراء "هنيبعل" العسكري وتنفيذ قصف مكثف لمنطقة الكمين من أجل منع أسر جندي إسرائيلي.

وتقول إسرائيل إن جثتي الجنديين بأيدي حركة حماس.

المصدر: عرب 48

الرابط المختصر: