لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

تشكيل نقابة صيادلة فلسطين ومقرها في القدس



تلفزيون الفجر الجديد- أعلن نقيب الصيادلة أيمن الخماش، اليوم الاثنين، عن تشكيل نقابة صيادلة فلسطين، سيكون مقرها في مدينة القدس المحتلة، مؤكدا الالتزام بمنظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني.

جاء هذا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مجمع النقابات المهنية، برام الله، للإعلان عن نقابة صيادلة فلسطين، وقانون نقابة الصيادلة، والذي جاء بعد مصادقة الرئيس محمود عباس على قرار بقانون الصيادلة في الرابع من تموز الماضي، والذي تم نشره في الجريدة الرسمية الوقائع في الخامس والعشرين من آب الماضي.

وأشار الخماش إلى أن النقابة ستقوم بإعداد اللوائح الداخلية المنظمة لعملها، بالتعاون مع وزارة الصحة، موضحا "أن قانون الصيادلة يعتبر حجر الأساس لبناء، من شأنه أن يحافظ على هذه المهنة، ويطورها"،  منوها إلى أن النقابة ستعمل على انشاء صندوق ضمان، وآخر للتقاعد للصيادلة.

وتحدّث عن أعداد الصيادلة في قطاع غزة والضفة الغربية، بقوله" 4200 صيدلاني يمارسون المهنة في الضفة الغربية، و2600 صيدلاني في قطاع غزة"، مثمنا جهود مجلس النقابة السابق والحالي التي استمرت لسنوات، لإنجاز القانون، الذي تم إعداده من قبل لجنة من النقابة، واطلع عليه وزير الصحة، ورفعه الى مجلس الوزراء، الذي نسبّه للرئيس، وبموجبه تم المصادقة عليه.

من جانبها، أعرب ممثل وزير الصحة جواد عواد، ومدير عام الصيادلة رانيا شاهين، عن أملهما بأن ينهض القانون بهذه المهنة، ونحو مزيد من التنسيق بين النقابة والوزارة، والذي يصب في مصلحة الصيادلة، خاصة الجدّد، والمواطنين.

الرابط المختصر: