لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

فلسطيني يسلك طريق الاحتراف في كرة القدم ويلفت أنظار مدربي اندية الليجا الاسبانية



تلفزيون الفجر الجديد- استطاع الكابتن أحمد أبو شهاب من بلدة عقربا شرق نابلس أن يصنع بصمته الخاصة في عالم كرة القدم بالرغم من صغر سنه، حيث اختير ضمن قائمة أفضل 6 لاعبين من فريق نخبة منصة دو لكرة القدم، والذي سينظم في معسكره التدريبي المنتظر إقامته في دبي الشهر المقبل.

أحمد أبو شهاب (16 عاماً) مقيم في الإمارات المتحدة، استطاع التميز عن الكثير من أقرانه في هذا السن، فتم اختياره من خلال الحصص التدريبية التي خاضها في معسكر إسبانيا، والمباريات الودية التي لعبها ضد أفضل أندية الدوري الإسباني للشباب.

يقول والده سلام أبو شهاب " انه تم اختيار الكابتن أحمد المقيم في أبو ظبي واحد من أفضل عشرة لاعبين في البطولة من قبل المدربين الإسبان، حيث قاد الكابتن أحمد فريق النادي الفرنسي في البطولة وحصل فريقه على الترتيب الثالث من بين 657 فريقا.

ويضيف والده إنه لاحظ اهتمام ابنه بكرة القدم وتميزه في ذلك في سن مبكر، حيث عمل بعد ذلك على تسجيله في نادي الكرامة لكرة القدم في أبو ظبي ليتلقى تدريبات على أيدي المتدربين والمختصين، كما أنه قام بتسجيله لاحقا في نادي المدرسة الفرنسية ليتلقى التدريبات المتقدمة.

واستطاع أبو شهاب من خلال مشاركته كلاعب رئيس في فريق ابطال دو في مباريات ضد فرق أندية ملقا وريال بيتيس وغرناطة وقرطبة خلال الصيف الماضي، لفت انتباه أنظار مدربي اندية الليجا، فتم اختياره واحد من أفضل ستة لاعبين سيتولى نادي ملقا تدريبهم خلال العامين المقبلين، بالتعاون مع فريق دوو لكرة القدم تمهيداً للانتقال إلى اندية اسبانيا وتحديداً نادي ملقا الاسباني.

حصل الكابتن على أكثر من 13 كاسا و20 ميداليه، وذلك لتفوقه في بطولات كرة القدم، وقاد فريق مدرسته في أبو ظبي وهي مدرسة انترناشونال كومينتي في عدة مباريات، واحتل المركز الأول في العديد من البطولات.

كما قاد الكابتن أحمد فريق الاتحاد للطيران في أبو ظبي قبل 7 سنوات وحصل على البطولة في نهاية العام 2015، ثم التحق ببطولة ابطال منصة دو لكرة القدم على مستوى الإمارات، كما احتل المركز الأول في العديد من البطولات، وخاض مبارة قوية ضد اشبال نادي ريال مدريد.

من جهته عبر الكابتن عن سعادته في اختياره من ضمن 6 لاعبين من فريق نخبة منصة أبطال دو لكرة القدم، ليتعرف عليه المهتمون، فهذه ثاني خطواته في المجال خارج أبو ظبي، بعد أن كان قد شارك في العديد من الفعاليات والبطولات المحلية ومنها بطولة الفيفا للناشئين في السويد في العام 2014.

ويتمنى الكابتن أبو شهاب ان يقود منتخب فلسطين في بطولات دولية للتأهل إلى بطولة كأس العالم لعام 2022.

الرابط المختصر: