لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

إغلاق طرق ومداخل قرى في نابلس



تلفزيون الفجر الجديد- أغلقت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأحد، مداخل عدد من القرى والبلدات المرتبطة بشارع حوارة – زعترة، جنوب مدينة نابلس، مستخدمة السواتر الترابية والصخور والمكعبات الاسمنتية.

وذكرت مصادر محلية، ان الاغلاق شمل مدخل بلدة بيتا، ومدخل اودلا، وبئر قوزا، وعينبوس.

وتتذرع قوات الاحتلال بتزايد عمليات رشق الحجارة والقاء الزجاجات الحارقة باتجاه المركبات الاسرائيلية العسكرية ومركبات المستوطنين التي تمر من المنطقة.

وسيؤدي اغلاق هذه المداخل إلى التضييق على سكان هذه القرى والبلدات الذين سيضطرون لسلوك طرق بديلة وخطرة، كما أنه سيحرم المواطنين في تنقلهم من نابلس إلى رام الله وبالعكس، وبين المناطق الواقعة بينهما، من الطرق البديلة في حال اغلاق حاجز حوارة العسكري والذي يتكرر كثيرا.

وفي وقت سابق، اقتحمت قوات الاحتلال منازل عوائل الأسرى راغب عليوي وسمير الكوسا في حي الضاحية، وزيد عامر في منطقة دوار الفارس، وكرم المصري قرب كلية الروضة بمدينة نابلس.

وتفحص جنود الاحتلال هذه المنازل للتأكد من عدم القيام بأعمال ترميم فيها بعد أن تم هدمها قبل أشهر بذريعة مشاركة الأسرى في عملية إطلاق نار وقعت قرب مستوطنة ايتمار المقامة على أراضي نابلس، وأسفرت عن مصرع مستوطن وزوجته.

كما اقتحمت قوات الاحتلال البلدة القديمة في نابلس أيضا، وانتشرت في منطقتي الخان وسوق الحدادين، قبل أن تنسحب دون أن يبلغ عن اعتقالات.

الرابط المختصر: