لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

جامعة فلسطين التقنية خضوري تنظّم يوماً إرشادياً للطلبة الجدد



تلفزيون الفجر الجديد- نظمت جامعة فلسطين التقنية  خضوري ، يوماً إرشادياً للطلبة الجدد  للعام الأكاديمي 2016/2017، بهدف تعريفهم على الأنظمة الأكاديمية، وقضايـا التسجيـل، وقواعد التعامل مع البوابة الأكاديمية "البورتل" والقضايـا الماليـة بما فيها أنظمة وقوانين المنح والقروض والمساعدات، وبرنامج الجامعة المختلفة بالإضافة إلى تعريفهم بمباني ومرافق وكليات الجامعة وبرامجها ومراكزها البحثية وخدماتها.

ورحب مساعد عميد شؤون الطلبة، د.جعفر ابو صاع  بالطلبة الجدد، وأشار  إلى أن جامعة فلسطين التقنية "خضوري" تعتبر جامعة الدولة والجامعة التقنية الوحيدة في فلسطين، وهي جامعة واعدة تحمل على عاتقها مسؤولية النهوض بواقع التكنولوجيا والتقانة في فلسطين ضمن سياقات تقديم برامج نوعية جديدة وأخرى استكمالية تخدم سوق العمل، ودعا د. أبو صاع الطلبة إلى تكريس صورة الجامعة وتكريس تاريخها الريادي والتاريخي في خدمة التعليم.

وأضاف أبو صاع أن تنظيم الأيام الإرشادية يأتي ضمن توجهات إدارة الجامعة للمضي قدما في استلهام المعرفة والثقافة من كافة مشاربها، وتحصين مهاراتهم المعرفية والتخصصية ومتابعة كل جديد فيها ومواكبة التطورات العلمية، كما دعاهم إلى الاندماج  والانفتاح على الحياة الجامعية والطلابية والى الانخراط بالعملية الديمقراطية، و المساهمة الفاعلة في خدمة المجتمع وبالفعاليات والمنتديات على مستوى الجامعة وخارجها.

بدوره، دعا عميد القبول والتسجيل، د.نائل السلمان الطلبة إلى الاطلاع على التقويم الأكاديمي وقوانين الجامعة فيما يتعلق بالانسحاب، وحدود تسجيل الساعات الدراسية، وسقف الغيابات، وتقادير المعدلات، وسنوات الدراسة، واليات احتساب المعدلات التراكمية.

وأوضح أن اختيارهم للبرامج الجديدة وغير التقليدية، سيمنحهم فرص عمل بالبرامج المطروحة أكثر من التخصصات التقليدية، كونها تخصصات توائم وتلبي احتياجات السوق  المحلية والدولية.

من جهتها قدمت ق.أ مدير الوثائق والبيانات في عمادة القبول والتسجيل، أ.فاتنة بركات عرضاً حول كيفية استخدام البوابة الأكاديمية والتقويم الأكاديمي، والتسجيل ومتابعة كشوف العلامات.

وبين رئيس قسم المنح والقروض، أ. عامر ياسين مدى وحجم المساهمة التي تقدمها الجامعة لطلبتها من خلال الإعفاءات الثابتة والمتغيرة لما يزيد عن 80% من مجموع طلبتها ، كما قدم شرحاً للطلبة الجدد حول طبيعة المنح والمساعدات والقروض، وطرق التقديم لها والية الحصول على قروض من صندوق إقراض الطلبة المخصص لمؤسسات التعليم العالي في فلسطين.

وشملت الفعاليات الإرشادية للطلبة الجدد جولة في الحرم الجامعي، نظمها مجلس طلبة الجامعة بهدف تعريفهم على المباني والمرافق من غرف صفية، المسرح، الكليات ، المختبرات، والصالة الرياضية، والمكتبة .

يذكر أن جامعة فلسطين التقنية استقبلت ما يرنو الإلفين طالب جديد موزعين 32 برنامج وتخصص  في خمس كليات جامعية تمنح درجة البكالوريوس والدبلوم في مجال العلوم  التطبيقية والهندسية التكنولوجية والإنشائية والإدارة والأعمال والاقتصاد ، والزراعة التكنولوجية ، والتربوي ، بالإضافة إلى برامج الماجستير في عمادة البحث العلمي.

الرابط المختصر: