لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

محافظ طولكرم ووزير الأشغال العامة يفتتحان شارع عزبة شوفه بعد إعادة تأهيله



تلفزيون الفجر الجديد- افتتح محافظ طولكرم عصام أبو بكر ووزير الأشغال العامة والإسكان د.م مفيد الحساينه شارع عزبة شوفه بعد إعادة تأهيله وتوسعته بطول (3) كم وبعرض 6 متر زفته و2 متر باطون للشارع وذلك على نفقة وزارة المالية وبتوجيهات مباشرة من رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله. جاء الافتتاح بمشاركة كل من  قائد منطقة طولكرم العقيد ركن محمد حمودة، ووكيل وزارة الأشغال م. فائق الديك، ومدير الأشغال بطولكرم م. خليل زكارنة، ومدير عام الحكم المحلي م. عدنان ربيع، ورئيس بلدية طولكرم إياد الجلاد، ورئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب، ورئيس مجلس قروي عزبة شوفه نعمان دروبي وجهات الاختصاص بالمحافظة.

وشدد المحافظ أبو بكر على أهمية تأهيل الشارع بالنسبة لسكان المنطقة وباعتباره ممراً لأهلنا في الداخل إلى طولكرم، موضحاً أن الاحتلال يصر دائماً على منع حركتنا بوضع الحواجز تحت حجج واهية وذرائع لا أساس لها من الصحة، ومنها حاجز شوفه، إلا أننا نقول أن الاحتلال إلى زوال وكل إجراءاته وجرائمه لا يمكن أن تستمر بحق شعبنا الفلسطيني في كل مكان وفي محافظة طولكرم على وجه الخصوص.

وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً:"نوجه الشكر لرئيس الوزراء د. رامي الحمد الله ووزير الأشغال د. مفيد الحساينه على انجاز هذا الشارع الحيوي وإعادة تأهيله، خاصةً أن وزارة الأشغال تنفذ العديد من المشاريع بالمحافظة ولها نشاط مميز من خلال مديرية طولكرم، فيما أن المحافظة تحتاج للكثير من المشاريع والبنى التحتية، حيث تم إدراج تلك المشاريع والاحتياجات ضمن الخطة الإستراتيجية للمحافظة والتي أعلن رئيس الوزراء عن تبني الحكومة لها".

بدوره قال الوزير الحساينه إن وزارته  تعمل على إعادة تأهيل العديد من الطرق والشوارع، للتسهيل على المواطنين والتخفيف عنهم، مؤكداً أن ذلك  هو توجه حكومة الوفاق الوطني برئاسة د. الحمد الله، موضحاً أن شارع عزبة شوفة قبل إعادة تأهيله كان يشكل خطورة على حياة المواطنين وزوار المحافظة من أهلنا في الداخل.

وأردف قائلاً:" هناك أهمية  اقتصادية لشارع عزبة شوفه  لمحافظة طولكرم، فيما أن الوزارة تعمل على تنفيذ العديد من المشاريع في جميع المناطق، إلا أن المعيق الرئيس يتمثل بقلة الإمكانات المادية والوضع المالي الصعب الذي تعاني منه السلطة الوطنية الفلسطينية.

في سياق متصل اطلع المحافظ أبو بكر ووزير الأشغال والإسكان الحساينه والوفد المرافق واقع شارع عزبة شوفة بعد إعادة تأهيله، واستمعا من المواطنين حول المعاناة اليومية وخاصة مع استمرار إغلاق حاجز شوفة وإعاقة تنقل أهالي البلدة.

وفي وقت سابق استقبل المحافظ أبو بكر وزير الأشغال د. الحساينه بدار المحافظة وبحث معه احتياجات محافظة طولكرم من تأهيل شوارع وغيرها من البنى التحتية، حيث أكد الوزير على متابعتها وإدراجها على رأس أولويات الوزارة ورفعها لمجلس الوزراء.

الرابط المختصر: