لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

نقل الأسير مالك القاضي إلى مشفى “ولفنسون” بسبب تدهور وضعه الصحي



تلفزيون الفجر الجديد | أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم الثلاثاء، أن إدارة مصلحة السجون نقلت الأسير المضرب عن الطعام مالك القاضي إلى مشفى "ولفسون" وذلك نتيجة تدهور حالته الصحية جراء استمراره في إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 45 على التوالي رفضاً للاعتقال الإداري.

وأفادت المؤسسة أن الأسير مالك القاضي أعلن إضرابه المفتوح عن الطعام إلى جانب الأسير عياد الهريمي بتاريخ 16/07/2016م، مطالبين بإنهاء اعتقالهما الإداري التعسفي.

وأضافت المؤسسة أن الأسير القاضي مازال يرفض تناول الفيتامينات والمدعمات ويرفض الخضوع لإجراء الفحوصات الطبية، وحسب آخر ما تم تسريبه من رسائل صادرة عن الأسير القاضي فقد أكد بأنه سيواصل اضرابه المفتوح عن الطعام حتى الحرية أو الشهادة.

من جهتها حملت مؤسسة مهجة القدس سلطات الاحتلال وجهاز "الشاباك" المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير القاضي بسبب مماطلتهم في الاستجابة لمطالبه العادلة بالحرية، مناشدةً المؤسسات الرسمية وغير الرسمية الفلسطينية بتكثيف جهودها لإنقاذ حياة الأسرى المضربين.

يشار إلى أن أربعة أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام احتجاجاً على اعتقالهم الإداري وهم الشقيقين محمد ومحمود البلبول والأسيرين مالك القاضي وعياد الهريمي.

الأسير مالك القاضي ولد بتاريخ 04/06/1996م، وهو أعزب من مدينة بيت لحم جنوب الضفة المحتلة، واعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 22/05/2016م، وحولته للاعتقال الإداري دون أن توجه إليه أية تهمة تذكر، وسبق أن اعتقل لمدة أربعة أشهر وأفرج عنه في شهر ابريل الماضي قبل أن يعيد الاحتلال اعتقاله مجدداً.

الهدف

الرابط المختصر: