لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

النقب: استدعاء شاب للتحقيق بسبب نص فيسبوكي



تلفزيون الفجر الجديد | تلقى رئيس مركز اتحاد الشباب في النقب، رأفت عوايشة، من سكان اللقية دعوة للتحقيق في مركز شرطة بئر السبع مساء اليوم، الثلاثاء.

ويأتي ذلك في أعقاب نشر الناشط، رأفت عوايشة، نصًا على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' ردًا على زيارة الشرطة لمنطقة النقب وإقامة ما يسمى مشروع 'نجوم الصحراء'.

وذكر مركز اتحاد الشباب في النقب وعضو الحركة الطلابية للتجمع، رأفت عوايشة أن 'ما شهدناه بالأمس من استقبال الشرطة بالأحضان وطلب تطوع وانخراط أبناء النقب إلى صفوفها، ما هو إلا برنامج مذل'.

وأضاف أنه 'تم تجاهل والد الشهيد سامي الجعار خلال البرنامج، كما ولم يسمح له الحديث مع المفتش العام للشرطة الإسرائيلية في أعقاب مقتل ابنه برصاص الشرطة، فذلك ليس بالأسلوب الجديد على الشرطة التي تتجنب الاستماع للنقد الموجه لها'.

وشدد قائلًا إن 'استقبالنا للشرطة يجب أن يكون من أجل انتقادهم والتطرق إلى استشهاد سامي الجعار وسامي الزيادنة اللذين قتلا بدم بارد على يد الشرطة، خصوصًا بعدما لم يأخذ القانون مجراه ولا زال مرتكبي الجريمتين طليقين'.

وأنهى حديثه قائلًا إن 'أسلوب الترهيب والتخويف الذي تتبعه الشرطة لن يؤثر علينا أبدًا، ونحن مستمرون في نضالنا ضد محاولات تجنيد أهالي النقب وإبعاد شعبنا الفلسطيني في الداخل عن هويته'.

عرب 48

الرابط المختصر: