لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الاحتلال يقتحم الجامع القبلي في المسجد الاقصى مجددا



تلفزيون الفجر الجديد- اقتحمت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ومستخدم بسلطة آثار الاحتلال، اليوم الاثنين، الجامع القبلي بالمسجد الاقصى ونفذوا جولة استكشافية فيه وسط توتر ساد المكان وهتافات التكبير الاحتجاجية من المصلين، علما بأن اقتحاما مشابها للجامع القبلي حصل يوم أمس.

في الوقت نفسه، استأنفت مجموعات من سوائب المستوطنين اقتحامها للمسجد الاقصى من باب المغاربة بحراسات معززة ومشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وكان مستوطنان حاولا عصر أمس اقتحام المسجد الاقصى من جهة باب الغوانمة الا أن حراس المسجد تصدوا لهما وطلبوا من شرطة الاحتلال ابعادهما عن المكان.

كما واصلت قوات الاحتلال المنتشرة في شوارع وطرقات مدينة القدس، وداخل ومحيط البلدة القديمة، اليوم الاثنين، التنكيل بمواطنين مقدسيين، من خلال تفتيشات استفزازية ومهينة ومذلة، لم يسلم حتى كبار السن منها.

وأفادت وكالة "وفا" إن عناصر من الوحدات الخاصة وما يسمى "حرس الحدود" أوقفت منذ ساعات صباح اليوم، عدداً من الشبان في منطقة "مغارة الكتان (سليمان) بشارع السلطان سليمان بين بابي العامود والساهرة من أبواب القدس القديمة، وأخضعتهم لتفتيشات تخللتها مسبات وشتائم وسط حالة من الغضب الشعبي التي عبر عنها مواطنون مرّوا من المنطقة.

 

الرابط المختصر: