لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

لجنة الإنتخابات المركزية ترفض قائمة “فتح” في طولكرم



تلفزيون الفجر الجديد- رفضت لجنة الإنتخابات المركزية قائمة فتح في طولكرم بسبب وجود خطأ في إحد بيانات المرشحين.

ووضح خالد سليمان رئيس لجنة الإنتخابات المركزية في طولكرم لإذاعة "فجر أف أم" أنه تم رفض قائمة فتح الإنتخابية بسبب وجود مرشح لا يحمل رقم تسجيل الهيئة ومسجل بهيئة محلية أخرى، ووفقاً لقانون الإنتخابات رقم 10 لعام 2005 يتم رفض القائمة وبإمكانها التوجه لمحكمة البداية للطعن بقرار لجنة الإنتخابات.

وقالت لجنة الإنتخابات المركزية بأنه هذه قوائم أولية لأسماء القوائم ومرشحيها، ويستمر نشر الكشف الأولي للمرشحين ثلاثة أيام، وذلك حتى مساء يوم الأربعاء الموافق 31 آب، بهدف تمكين القوائم والمرشحين من التحقق من صحة بياناتهم، ولإتاحة المجال أمام المواطنين للإطلاع على أسماء القوائم ومرشحيها، وممارسة حقهم في تقديم الاعتراضات إلى لجنة الانتخابات، في حال تبين لهم عدم قانونية ترشح أي من القوائم أو المرشحين. علمًا بأن قرارات لجنة الانتخابات بشأن الاعتراضات المقدمة لها تكون قابلة للاستئناف أمام محكمة البداية خلال ثلاثة أيام من تاريخ صدورها. كما وتُصدر المحكمة قراراتها في الاستئنافات المرفوعة إليها خلال خمسة أيام من تاريخ تقديمها، وتكون قراراتها في هذا الشأن نهائية.

وبإمكان أي قائمة مرفوضة تقديم اعتراض على قرار اللجنة خلال ثلاثة أيام.

يذكر أنه يحق لأي من ممثلي القوائم المرشحة سحب طلب ترشحها، وذلك حتى تاريخ 23 أيلول المقبل، ولكن لا يمكن تعديل بيانات القائمة، ولا يجوز سحب أو إضافة أي مرشح إليها.

 

 

الرابط المختصر: