لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

تسليم بعض أصحاب المنازل المدمرة بخان يونس وحدات سكنية جديدة



تلفزيون الفجر الجديد- سلّم وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة، عددا من أصحاب المنازل المدمرة كليا في منطقة الزنة بخان يونس، وحداتهم السكنية الجديدة التي أعيد إعمارها بتمويل من مؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية "راف"، وتنفيذ جمعية دار الكتاب والسنة، بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة والإسكان.

وقال الحساينة خلال حفل تسليم الوحدات السكنية: نحتفل اليوم بافتتاح 15 وحدة سكنية تم إعادة إعمارها لأصحاب المنازل المهدمة في العدوان الأخير على غزة، بتمويل من مؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية– راف، ومن خلال جمعية دار الكتاب والسنة في قطاع غزة.

وقال إن هذه الأسر الكريمة والعزيزة من أبناء شعبنا عاشت فصل الشتاء الماضي مشردة وسط الأنقاض وفي الكرفانات، واليوم تستقبل فصل الشتاء في بيوت خرسانية آمنة تحمي الأطفال من برد الشتاء القارس.

وأضاف أن حكومة الوفاق الوطني تبذل كافة الجهود الممكنة، سواء بالتواصل مع الأشقاء العرب والدول الصديقة، من أجل مواصلة تمويل مشاريع الإعمار، والوقوف بجانب أصحاب المنازل المدمرة، وتبذل كافة الجهود من أجل مواصلة إدخال مواد البناء إلى قطاع غزة.

وقال الوزير الحساينة "بلغ إجمالي ما تم إعادة إعماره أو يتوفر له تمويل 6,870 وحدة سكنية من أصل قرابة 11,000 وحدة سكينة مهدمة كلياً، بنسبة إنجاز تبلغ 62.5%، فيما تم إصلاح أكثر من 130 ألف وحدة سكنية تضررت جزئيا، بمبلغ إجمالي قيمته 180 مليون دولار بنسبة إنجاز تبلغ 61%، بالاشتراك مع الجهات والمؤسسات ذات العلاقة، كما انتهينا من إزالة قرابة 2 مليون طن من الركام.

وأضاف: نعمل وبالتنسيق مع هيئة الشؤون المدنية، لصرف مواد البناء للمستفيدين من برامج إعادة الإعمار والتمويل الذاتي، حيث تم صرف قرابة 650 ألف طن من الإسمنت، كما تزيد الكميات الجاهزة للسحب والتي تمت الموافقة من قبل الجانب الإسرائيلي على توزيعها للمستفيدين من خلال النظام (GRAMMS) عن 450 ألف طن من الإسمنت، إضافة لإدخال قرابة 300 ألف طن من الإسمنت لصالح المشاريع الدولية .

الرابط المختصر: