لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

أربعة أسرى يواصلون إضرابهم في ظروف صحية صعبة



تلفزيون الفجر الجديد- قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن أربعة أسرى مضربين عن الطعام منذ 55 يوما، ويقبعون في مستشفى "آساف هروفيه" الإسرائيلي، يمرون في ظروف صــحية صعبة وحرجة جدا.

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي، اليوم السبت، أن الأسرى المضربين دخلوا في حالة صحية قاسية وجميعهم يتقيأون مادة صفراء وهبطت أوزانهم بشكل كبير، اضافة الى شعورهم بآلام شديدة في كافة أنحاء الجسم وتشنجات وخدران في أطراف الجسم، والأسرى الأربعة المقيدون على أسرّة المستشفى هم: محمد وشقيقه محمود بلبول، وعياد الهريمي، ومالك القاضي.

وحذرت من خطورة الوضع الذي يمر به الأسرى الأربعة، داعية إلى استمرار الضغط والجهود الجماهيرية والقانونية والسياسية لإنقاذ حياتهم.

وعلى صعيد آخر، أفادت هيئة الاسرى بأن اكثر من 120 اسيرا كانوا قد اعلنوا الاضراب التضامني مع بلال كايد خلال اضرابه، ما زالوا يخوضون الاضراب بسبب رفض سلطات السجون رفع العقوبات التي فرضت عليهم خلال اضرابهم وهي العزل الجماعي، والحرمان من الزيارات، وفرض الغرامات المالية عليهم.

ولفتت إلى أن اجتماعا عقد بين الاسرى ومصلحة السجون بخصوص ذلك، ولم يتم التوصل إلى نتيجة، وأصرت مصلحة السجون على استمرار فرض العقوبات عليهم.

الرابط المختصر: