لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

أطول سارية واكثر من 60 عملية جراحية عناوين طولكرم في برنامج صباح الخير



تلفزيون الفجر الجديد- خالد بدير- استعرض برنامج صباح الخير مشروع أطول سارية لعلم فلسطين على مستوى الوطن والتي حطت الرحال والتنفيذ في محافظة طولكرم بواسطة شركة ايفينتف وبتمويل سخي من الدكتور عبد القادر مطر.

وأشار محمد خريس المدير العام لشركة ايفنتيف المنفذة للمشروع أن السارية دخلت في مراحل تنفيذية متقدمة وبشراكة حقيقية من كافة مؤسسات المحافظة حيث يجري الانتهاء من تجهيز القواعد الرافعة للسارية في وقت يستمر فيه التحضير لاحتفالية تجوب كافة المحافظات بالعلم الفلسطيني قبيل وصوله الى محافظة طولكرم.

وحول الجهود لتقديم خدمات طبية تحدثت مها المدني مشرفة اغاثة اطفال فلسطين في طولكرم وقلقيلية عن العمليات الجراحية التي تجري لعدد من الحالات الخاصة في مستشفى ثابت ثابت لقرابة 30 حالة استمرت على نحو اسبوع بعد معاينة 85 حالة بالاجمال.

وأضاف د. بلال صائب أخصائي جراحة الاسنان أن الهدف هو التخفيف على المواطنين طوال 17 حالة قدوم له من الولايات المتحدة الى الاراضي الفلسطينية لتقديم الخدمات العلاجية والجراحية منها. وأشاد د. بلال صائب بدور الاطباء في مدينة طولكرم وقدرتهم على تقديم الخدمات التكاملية للوفد المرافق وتوفير الامكانيات اللازمة والضرورية لانجاز كافة الامور اللوجستية والفنية بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية.

وحول الاستعداد لتطبيق النسخة الجديدة من المنهاج الفلسطيني للصفوف من الاول ولغاية الرابع أشار ابراهيم ابو بكر رئيس قسم الاشراف التربوي في مديرية تربية طولكرم حول انطلاق تدريب للمعلمين في مراكز التدريب الخاصة بالمديرية شملت قرابة 500 معلم ومعلم وذلك لايصال كفايات وتطوير البعض في كيفية تعليم النظام التربوي الجديد.

وقدم أبو بكر سلسلة من الاليات الضرورية للمعلم والطلبة والاهالي حول طريقة التعامل من المنهاج الدراسي المعدل والجديد من الصف الاول وحتى الرابع.

اما الزميلة رهام ابو حبلة فقد استعرضت في الفقرة الخارجية صناعة البلاط البلدي الذي كان يعد شيئا أساسيا يتنافسُ عليها العديد من أصحاب مصانع الطوب، لكن في هذه الايام ومع غزو الأنواع الحديثة من البلاط من الكراميكا والبورسلان باتت مهددة هذه الصناعة بالإندثار .

وفي ختام البرنامج صدح صوت المنشد صهيب ابو ليفة الذي فاض بأشجانه ومواويله الشجية.

الرابط المختصر: